رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ننشر تفاصيل الاجتماع العاصف لقيادات الكهرباء

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 19 أغسطس 2014 13:06
ننشر تفاصيل الاجتماع العاصف لقيادات الكهرباءالدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة
كتب ـ عماد خيرة:

طالب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء رؤساء شركات توزيع الكهرباء بتحقيق أقصى درجات العدالة فى تطبيق جداول تخفيف الأحمال وقطع التيار عن مناطق الجمهورية.

ألزم الوزير رؤساء الشركات بعدم استثناء أى شخص مهما كان مركزه من جداول قطع التيار التى يقرها المركز القومى للتحكم فى الطاقة.

وكان الوزير قد عقد ظهر اليوم الثلاثاء اجتماعا عاصفا مع رؤساء شركات توزيع الكهرباء التسع على مستوى الجمهورية ومسئولى مراكز التحكم القومى والاقليمى المتحكمين فى فصل التيار وتخفيف الاحمال عن المواطنين, بعد الشكاوى التى وصلته باستثناء مناطق

معينة من جداول قطع التيار.

ناقش الوزير خطط رؤساء الشركات فى التخفيف على المواطنين وتبادل جداول التخفيف بكل دقة, وطالب الوزير رؤساء الشركات بتحمل غضب الجماهير لحين تحسن أحوال الشبكة الكهربائية, والتعامل مع غضب الجماهير بعقلانية كاملة لأن ظروف البلاد تستدعى أن نكون جميعا على قلب رجل واحد.

وتربعت محافظتا المنوفية والغربية على رأس قائمة المحافظات الاكثر قطعا للتيار، تلاهما عدد من محافظات الصعيد.

أكد مصدر مسئول بقطاع كهرباء المنوفية

أن تخفيف الأحمال استمر يوم الثلاثاء حتى السابعة صباحا، وعادت موجه اخرى من التخفيف فى الثامنة صباحا اى بعد ساعة واحدة ليسجل اعلى نسبة تخفيف على مستوى المحافظات.

ومن ناحية اخرى أكد مصدر مسئول بمنطقة الاسكندرية لنقل الكهرباء اكتشاف تورط اثنين من الفنيين يعملون فى صيانة خطوط الضغط العالى بنطاق محافظة البحيرة فى عمليات تفجير الابراج، تم إبلاغ الأمن الوطنى عنهما بعد ثبوت مشاركتهما فى عدة جرائم تفجير، وتبين هروبهما وتغيبهما عن العمل منذ أسبوعين.

قال المصدر إن الفنيين ينتميان إلى جماعة الإخوان الإرهابية، وهما احمد عبد الفتاح السوطى، فنى خطوط ضغط عالى بالشركة المصرية لنقل الكهرباء, وزميله خالد محمد عبد المولى دسوقى، وجارى البحث عنهما.

أهم الاخبار