عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الوطنية السودانية: إلغاء مؤتمر الجبهة إساءة للشعب السوداني

بوابة الوفد الإلكترونية

أطلق رئيس الجبهة الوطنية علي محمود حسنين نداءً للرئيس المصري المشير عبدالفتاح السيسى، والقيادة السياسية الحاكمة بدعم خيار الشعب السودانى فى إسقاط نظام الخرطوم، بعد منع السلطات المصرية قيام فعاليات المؤتمر العام الثاني للجبهة الوطنية العريضة (السودانية) أمس .

واعتبر حسنين فى تصريحات له إلغاء المؤتمر أنه يعني الإساءة للشعب السوداني، مؤكداً أن قرار منعه أعطى زخماً إعلامياً أكثر من انعقاده، مشيراً إلى أن إلغاء قيام المؤتمر لن يمنعهم من ممارسة نشاطهم ومواصلة برنامجهم الرامي لإسقاط النظام.

وأضاف "لم نطلب من القيادة المصرية تمويلاً ولاتسليحاً، ونحن لانطلب ذلك من أي أحد أو أي جهة سواء بشروط أو من غير شروط، الأمر يتعلق  بقطعة أرض أردنا

إقامة نشاط سياسي سلمي فيها لايهدد الأمن والاستقرار، وكنا نتوقع دعمنا ومساندتنا فإذا بالأمن يفض هذا اللقاء دون أي مبرر" متسائلا ما الضرر الذي يلحق  بالدولة المصرية جراء إقامة هذا النشاط؟ .

ونبه حسنين إلى أن الخطر لايأتي من الجبهة الوطنية ولكن الخطر الحقيقي الذي يهدد أمن مصر يأتي من السودان، والبقاء على نظام البشير في الخرطوم ليس من مصلحة الأمن القومي المصري، معتبراً منع  إقامة المؤتمر إساءة للشعب السوداني.