رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلامة: سأترشح لمنصب نقيب الصحفيين

أخبار وتقارير

الأحد, 17 أغسطس 2014 14:09
سلامة: سأترشح لمنصب نقيب الصحفيين
بوابة الوفد - متابعات

قال بشير العدل مقرر لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، إنه فى إطار الجهود التى تقوم بها اللجنة، لتشكيل قائمة الاستقلال النقابى للدفع بها لخوض الانتخابات التى تجرى فى مارس من العام القادم على منصب النقيب وأعضاء المجلس.

والتقى العدل مدير تحرير الأهرام والمرشح السابق لمنصب نقيب الصحفيين، ووكيل المجلس الأسبق عبد المحسن سلامة، وناقش معه الأوضاع والمشاكل التى تتعرض لها المهنة، والحالة المتردية التى وصلت إليها أوضاع الصحفيين، كما ناقش معه سبل النهوض بالعمل النقابى خاصة فى الفترة القادمة.
وكشف العدل أن سلامة أبدى موافقته على الترشح لمنصب النقيب، وقال إن النية متوافرة لديه للترشح والعمل قدر الاستطاعة على خدمة المهنة وأعضاء النقابة، والاستعداد لتحمل العمل النقابى الخالص بعيدا عن التوجهات السياسية.
وأعرب سلامة عن تقديره لجهود لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، وكل الجهود الأخرى التى تسعى لاستعادة العمل النقابى، بما يخدم أهداف المهنة والصحفيين، مشيرا إلى قيامه بالدور النقابى وتحقيقه للعديد من الملفات وإنجازها فى قضايا حبس الصحفيين، وقت أن

كان يشغل منصب وكيل النقابة وكذلك فيما يتعلق بشروط قيد النقابة بالصحف حينما اشترط وديعة لضمان حقوق الصحفيين.
ولفت سلامة إلى أن بعض الإجراءات ذات الأثر السلبى على الصحافة عادت من جديد، مشددا على خطورة الربط بين الإدارة والتحرير فى المؤسسات القومية وغيرها من المؤسسات، مشددا على ضرورة الفصل بينهما خدمة للمهنة والصحفيين.
وأكد العدل أن اللجنة مستمرة فى إجراء لقاءات مع عدد من الشخصيات المعروف عنها انتمائها الشديد للمهنة واستعدادها لخدمتها وذلك بهدف الوصول إلى تشكيل مجلس قوى خلال المرحلة القادمة تتناسب قدرته مع التحديات التى تواجه المهنة، لافتا إلى استعداد اللجنة لتقبل الترشيحات إما بشكل مباشر أو غير مباشر.

 

أهم الاخبار