رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأجيل محاكمة صبحى صالح و100 إخوانى لمطلع أكتوبر

أخبار وتقارير

الأحد, 17 أغسطس 2014 10:10
تأجيل محاكمة صبحى صالح و100 إخوانى لمطلع أكتوبرصبحي صالح
الإسكندرية - شيرين طاهر:

قررت محكمة جنايات الإسكندرية تأجيل محاكمة القيادى صبحى صالح نائب مجلس الشعب السابق عن حزب الحرية والعدالة و 100 شاب ينتمون لجماعة الإخوان إلى جلسة 1 أكتوبر القادم لاستدعاء شهود الإثبات  لاتهام المتهمين بالتحريض على العنف وإحداث الشغب وإثارة الفزع وتهديد الأمن القومى.

وكان اللواء أمين عز الدين مدير الأمن قد تقدم بخطاب إلى رئيس المحكمة بحضور 31 متهما وتعذر حضور باقى المتهمين لدواعى أمنية تحسبا لأى حدوث حالات شغب من جماعة الإخوان المسلمين .
وكانت نيابة شرق الكلية برئاسة المستشار محمد صلاح محامى عام أول نيابات شرق قد وجهت للمتهم "صبحى صالح" القيادى الإخوانى وآخرون تهم التحريض الشباب على العنف وتكوين

كوادر شبابية للتحريض على التظاهر لإسقاط البلاد كما وجهت المحكمة للمتهمين في القضية رقم (11207/014) والمتهم اتهامات منها تكوين والانضمام جماعة مسلحة مؤسسة علي خلاف القانون، ونشر أفكار الجماعة وإثارة الفوضى والتحريض على كراهية الجيش والشرطة واستعمال العنف.

كانت منطقة المنتزة، شهدت أعمال عنف خلال مسيرة شارك فيها المئات من أعضاء جماعة الإخوان؛ للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي قاموا خلالها بالتعدي على الأهالي هناك، وإتلاف عدد من الممتلكات الخاصة والعامة.
وفى سياق متصل قررت محكمة جنح مستأنف باب شرقي تاجيل جلسة نظر استئناف 4 من طلاب
جماعة الإخوان بجامعة الإسكندرية على الحكم الصادر ضدهم بالحبس 3 سنوات، وغرامة 50 ألف جنيه لمشاركتهم في أعمال عنف وقعت داخل المجمع النظري للجامعة فى يناير الماضي .

وجاء قرار المحكمة اليوم بعد خطاب تسلمته من مديرية أمن الإسكندرية يفيد بعدم قدرتها على نقل المتهمين إلى مقر المحكمة لأسباب أمنية.

كانت محكمة أول درجة، قضت بحبس 4 من طلاب المجمع النظري بالإسكندرية، 3 سنوات وتغريم كل طالب 50 ألف جنيه، وحولت 4 آخرين لم يبلغوا السن القانونية إلى دور الرعاية، لحين عرضهم على محكمة الطفل.

كانت أجهزة الأمن بالإسكندرية قد ألقت فى 23 يناير الماضي القبض على 9 من طلاب جامعة الإسكندرية، على خلفية الاشتباكات التي نشبت داخل الجامعة بين طلاب الإخوان وقوات الأمن، وهي الاشتباكات التي شهدت مقتل الطالب عمر خلاف برصاصة في رأسه، واتهمت وقتها أسرته جماعة الإخوان بقتله.

 

أهم الاخبار