رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو..الداخلية: تنظيم الإخوان بالخارج غاضب

أخبار وتقارير

الأحد, 17 أغسطس 2014 09:32
فيديو..الداخلية: تنظيم الإخوان بالخارج غاضباللواء هاني عبداللطيف
كتب - حسام شعلان:

أكد اللواء هانى عبد اللطيف، المتحدث باسم وزارة الداخلية، أن الإخوان يعتمدون فى مخططهم لإشاعة الفوضى والإرهاب على الحرب النفسية, وذلك على غرار كتائب حلوان المسلحة التى ظهرت مؤخراً.

وأضاف المتحدث، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج "صباح أون" على فضائية "أون تى فى" اليوم الأحد، أنهم يعتقدون أن مثل هذه الكتائب قادرة على إرهاب الشعب المصرى ورجال الشرطة وهم يرسلون رسالة يستنجدون فيها بالخارج.
وقال المتحدث  باسم الداخلية إن الأجهزة الأمنية قامت بفحص فيديو كتائب حلوان وتبين أنه داخل مصر وتم تحديد المنطقة وتم تحديد عناصر تلك الكتائب ولم يتم القبض على أحد

حتى الآن وهم هاربون وجارى ملاحقتهم.
وأوضح أن الإخوان سيعود لاستهداف مرافق الدولة، حيث قاموا بحرق أتوبيسات النقل العام ومحطات الكهرباء والأحياء كـ"حى عين شمس وحلوان والمرج", مؤكدا أنهم لن يستطيعوا أن يقتربوا من أقسام الشرطة حيث سيتم التعامل معهم بشكل حاسم .
وأشار إلى أن تنظيم الإخوان فى الخارج وجه لعناصره بالداخل لوم شديد لفشلهم فى تنفيذ المخطط وتأثيرهم فى الشارع رغم تقديم الدعم النفسى والمالى والإعلامى لهم، مشيرا إلى أن الأمر لا يقتصر على تنظيم فحسب بل
عن أجهزة مخابرات خارجية تحركهم من أجل أهداف معينة.
وأكد أن الشرطة نجحت في حماية الشارع والمواطنين خلال الـ 72 ساعة الأخيرة ، فقد تمكن خبراء المفرقعات يوم الخميس الماضى من إبطال العديد من العبوات الناسفة محلية الصنع التى كان الإخوان يتركونها فى المظاهرات لتنفجر فى المواطنين.
وأشار إلى أنه تم الإعلان فى السابق عن إبطال مفعول 25 عبوة بدائية، ولكن الحقيقة أن العبوات التى تم التعامل معها تفوق المائة عبوة.
وتوجه عبد اللطيف بالشكر للأهالى على إحباط مخطط استهداف أبراج الضغط العالى والإبلاغ الفورى، حيث تم ضبط بعض العناصر، موضحا صعوبة تأمين تلك الأبراج لوجودها فى مناطق نائية بالصحراء والمناطق الزراعية لسلبية تاثيرها على المواطنين، لافتا إلى أنه جار وضع خطة مع وزارة الكهرباء لتأمين تلك الأبراج .

شاهد الفيديو.

.
 


 

أهم الاخبار