رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صيدليات شهيرة بالقاهرة تبيع أدوية منتهية الصلاحية

أخبار وتقارير

السبت, 16 أغسطس 2014 10:18
صيدليات شهيرة بالقاهرة تبيع أدوية منتهية الصلاحيةعاطف يعقوب رئيس جهاز حماية المستهلك
كتبت - جيهان موهوب:

كشف جهاز حماية المستهلك قيام بعض الصيدليات الشهيرة ببيع ادوية مهربة ومنتهية الصلاحية.

قال عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، ان الجهاز تلقى العديد من الشكاوى بشان قيام صيدليات العزبى وصيدلية كير ببيع ادوية منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر.
واوضح  يعقوب ان الجهاز كان قد تلقى شكوى من أحد المستهلكين بشأن شراء أقراص سكر ريجيم من صيدلية العزبى فرع محطة رمسيس وتبين انه منتهى الصلاحية ،وعلى الفور تم التنسيق مع الادارة المركزية لشئون الصيدلة بوزارة الصحة للتفتيش والمرور على الصيدلية المشكو

فى حقها بمصاحبة قوة من مباحث التموين وتم ضبط أدوية مهربة ومجهولة المصدر وتم تحرير المحضر رقم 2350 لسنة 2014 جنح الساحل والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم بشأن المخالفات المضبوطة.
كما تلقى الجهاز شكوى اخرى ضد صيدلية كير - دكتور نجاد شعراوي الكائنة بمنطقة هليوبوليس لقيامها بصرف دواء بديل ورفضها استرجاع الدواء او رد قيمته. تم اخطار الادارة المركزية لشئون الصيدلة التى قامت بتشكيل لجنة
من مفتشى الصيدليات بمديرية الشئون الصحية بالقاهرة وقامت بالمرور على المستشفى وضبط وتحريز أدوية مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة ومجهولة المصدر وتم تحرير المحضر رقم 2650 لسنة 2014 قسم شرطة مصر الجديدة والعرض على النيابة العامة لاتخاذ اللازم.
وأكد رئيس جهاز حماية المستهلك أن الجهاز يولى إهتماما كبيراً بحماية المستهلك من الممارسات الضارة خاصة التى قد تلحق أضراراً بصحته وسلامته ، من خلال تبنى سياسة "الوقاية خير من العلاج" بانتهاج إجراءات إستباقية لتوعية وتنبيه المستهلك من بعض السلع أو المنتجات الضارة، بعد التأكد من المعلومات فى هذا الصدد بالإضافة الى ما يتم من ضبط للسلع المقلدة ومجهولة المصدر قبل بيعها للمستهلك.
 

أهم الاخبار