رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إصدار شهادة صفة العامل لمرشحى الانتخابات البرلمانية

أخبار وتقارير

الجمعة, 15 أغسطس 2014 15:05
إصدار شهادة صفة العامل لمرشحى الانتخابات البرلمانية
كتب - خالد حسن:

أعلن الاتحاد العام لنقابات عمال مصر تمسكه بإصدار شهادات الصفة العمالية للمرشحين فى انتخابات مجلس النواب المقبلة بصفته الكيان الشرعى والمنوط بالحفاظ على العمال.

وأشار بيان للاتحاد إلى أن القطاع القانونى للاتحاد بالتعاون مع الأمانة العامة وضع قواعد وضوابط صارمة لعدم تسلل غير المنتمين للطبقة العاملة للحصول على شهادة الصفة لافتا إلى أنه لن يحصل على الشهادة سوى

المرشحين العماليين الحقيقيين لعدم استغلال أى فئة لها، كما كان يحدث من قبل حيث كان يحصل عليها بعض من أصحاب الأعمال وغيرهم من أصحاب المهن المختلفة مما ساهم فى ضيع حقوق العمال التشريعية تحت القبة.

من جانب آخر نفى رئيس الاتحاد اضراب محررى جريدة العمال بسبب وضغ مواعيد

محددة للحضور والانصراف مؤكدا أنه ومجلس الإدارة قد وضعوا لوائح تنظيمية لمؤسسات الاتحاد ليساهم فى تقديم خدمة مميزة للعمال الذين يترددون على المبنى من أجل الحصول على ميزة يقدمها الاتحاد مشيرا إلى أن العاملين بالاتحاد بكافة وظائفهم يعملون تحت راية واحدة يرعاها التنظيم والنقابى الذى تحكمه اللوائح والقوانين.

وأكد أنه لن يتهاون فى ضياع حق من حقوق العمال أو العاملين بالاتحاد العام ومؤسساته وفى نفس التوقيت يطالب العمال بأداء عملهم والواجبات المنوطة لهم لدوران عجلة الإنتاج.

أهم الاخبار