رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

القطان يفتتح مسجد سفارة السعودية بالقاهرة

بوابة الوفد الإلكترونية

أدى وزير الثقافة والإعلام السعودى الدكتور عبدالعزيز بن محيى الدين خوجه، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية أحمد عبدالعزيز قطان ورؤساء ومدراء المكاتب وأعضاء السفارة السعودية بالقاهرة، بإلاضافة إلى عدد من المواطنين السعوديين المقيمين، صلاة الجمعة بمسجد السفارة الذى تم افتتاحه اليوم.

وأكد خطيب الجمعة الشيخ أبوعبيدة حسن عبدالهادى فى خطبته أن الإسلام هو دين السلم والسلام والأمن والأمان، موضحاً أن السلام اسم من أسماء الله، وهو الحب والرحمة والمودة والوئام، وهو اسم من أسماء جنة الرحمن، وهو تحية المسلمين فى جنة رب العالمين.

وشدد على أن الدين الإسلامى الحنيف يحب أن يقيم مجتمعاً فاضلاً متماسكاً مترابطاً موحداً لا ينفض عن بعضه أبداً وأن هذا الترابط والتلاحم لا يكون إلا بالحب والوئام والسلام.

وقال إن السلام والسلم والأمن والأمان

هو شعار الإسلام، مطالباً بعدم المبالاة لما يُطرَح الآن فى المجتمعات الغربية بأن الإسلام هو دين تطرف وعنف وتخلف وإرهاب، مؤكداً أنها تُهَم معلبة يروجها أدعياء الإسلام، والإسلام بريء من كل هذا.

وأوضح الشيخ أبو عبيده أن الإسلام هو دين سماحة وأمن وأمان ينبذ العنف والإرهاب والتطرف، مشدداً على أن الإسلام لا يحافظ على دم المسلم فحسب إنما يحافظ على دماء البشرية أجمعين، مستشهداً على ذلك بقول رسولنا الكريم فى خطبة الوداع عندما قال "أيها الناس أن دماءكم عليكم حرام."