رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مشروع حماية البيئة يدعم الصناعة المصرية

أخبار وتقارير

الجمعة, 15 أغسطس 2014 08:31
مشروع حماية البيئة يدعم الصناعة المصرية
تقرير ـ أمانى سلامة:

مشروع حماية البيئة للقطاع الخاص وقطاع الاعمال العام يعد واحد من أهم المشروعات بجهاز شئون البيئة ويهدف إلى دعم الصناعة ( الكبرى والصغيرة والمتوسطة) المصرية للالتزام بالقوانين البيئية، وهو مشروع مشترك بين الحكومة الالمانية ممثلة في بنك التعمير الالماني والحكومة المصرية ممثلة في البنك المركزي المصري كمتلقي وجهاز شئون البيئة كجهة منفذة للمشروع.

ويهدف المشروع الى تقديم منحة لا ترد لدعم مشروعات التحكم في التلوث الصناعي بالمنشآت الصناعية بالقطاعين الخاص والاعمال العام، كما يهدف إلى إنشاء آلية تمويليه, فنيه و مؤسسيه مستدامه للحد من التلوث

وتقليل أحمال التلوث في المناطق الأكثر تلوثاً في مصر وبالتركيز على محافظات الدلتا والصعيد ولتحسين الظروف البيئة داخل المنشآت الصناعية.

ويعتمد المشروع تفعيل الإجراءات التشريعية, رفع كفاءة التفتيش البيئي, تطوير الكفاءة الفنية البيئية لكوادر الجهاز بالإضافة للبنوك المشاركة وكذلك رفع الوعي و الثقافة العامة المتعلقة بالبيئية الصناعية في جمهورية مصر العربية وخاصة في محافظات الوجه البحري والصعيد.

ويتم المكون التمويلى للمشروع من الصناعات الكبرى (متوسط المبيعات في الثلاث سنوات السابقة اكبر من

20 مليون جنيه) يقدم المشروع 20% منحة لا ترد من قيمة الاستثمارات للمشروع البيئي شاملة الاعمال المدنية (والاشراف على التركيبات والتدريب بحد أقصى 5% من القيمة الاستثمارية للمشروع) و 80% قرض او تمويل ذاتي (تقوم الشركة بتمويل ما لا يقل عن 10% من القيمة الإجمالية للمشروع المقترح تمويلا ذاتيا).

ويستهدف المشروع الصناعات الصغيرة والمتوسطة (متوسط المبيعات الثلاث سنوات السابقة اقل من 20 مليون جنيه)يقدم المشروع 30% منحة لا ترد من قيمة الاستثمارات للمشروع شاملة الاعمال المدنية (والاشراف على التركيبات والتدريب بحد أقصى 5% من القيمة الاستثمارية للمشروع) و 70% قرض او تمويل ذاتي (تقوم الشركة بتمويل ما لا يقل عن 10% من القيمة الإجمالية للمشروع المقترح تمويلا ذاتيا).

 

أهم الاخبار