رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"محلب" يكشف تفاصيل تمويل مشروع قناة السويس الجديدة

 المهندس إبراهيم
المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرًا صحفيًا، مساء أمس الخميس، عرض خلاله نتائج الاجتماع الذي ترأسه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وحضره رئيس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي، ووزراء المالية والاستثمار والتعاون الدولي.

وخلال المؤتمر الصحفي، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أنه تقرر طرح شهادات استثمار لتمويل مشروع قناة السويس الجديدة، باسم "شهادة استثمار قناة السويس"، ستتاح من خلال بنوك مصر، "الأهلي، والقاهرة"، وستكون مدة الشهادة الواحدة 5 سنوات، بعائد يبلغ 12%، يصرف كل ثلاثة أشهر.
وأضاف رئيس مجلس الوزراء أنه تقرر أيضًا منح كل أسرة يصرف لها معاش الضمان الاجتماعي، والتي يبلغ عددها نحو 1.5 مليون أسرة، شهادة استثمار لقناة السويس بقيمة 100 جنيه، بواقع شهادة واحدة لكل أسرة.
وأكد محلب أن هذه القرارات تهدف إلى أن يشعر شعب مصر، بشبابه ورجاله ونسائه، أنهم هم من يبنون هذا الوطن، ويمولون مشروعًا عالميًا بحجم مشروع قناة السويس الجديدة، سيغير خارطة المنطقة ككل، ويساهم في تقليل زمن عبور السفن للقناة وزيادة إيراداتها بشكل كبير.
ولفت رئيس مجلس الوزراء إلى أن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي كان شديد الأهمية، وتطرق لمناقشة العديد من القضايا التي تهم المواطن المصري، كما تناول عددًا من المشروعات القومية الكبرى التي بدأت الحكومة في تنفيذها خلال الفترة الماضية، بجهد وتخطيط مدروس، مثل إنشاء الطرق الجديدة، واستصلاح

الأراضي الزراعية، ومشروع المثلث الذهبي، ومشروع تنمية الساحل الشمالي الغربي، وغيرها.
وأشار محلب إلى أن الرئيس كان كعادته متوكلًا على الله، واثقًا أن الله ينصر الحق، وموجهًا بشكل دائم بضرورة الإسراع في تنفيذ الخطط والمشروعات لتصل الرسالة إلى الشعب في أن الدولة تبني مصر الحديثة وأن مصر تنطلق نحو غد أفضل.
واستطرد الوزير قائلا إن على المصريين أن يعوا حقيقة التحديات التي تواجه الوطن، ويدركوا أن هذا وقت الاصطفاف والتحلي بقوة الإرادة، وأن على الجميع بذل الجهد والتحلي بالأمل والتفرغ للعمل والبناء، مضيفا: "أننا قادرون على إنهاء مشروع قناة السويس في ميعاده المحدد خاصة وأن تكليفات الرئيس كانت واضحة في هذا الخصوص بتوفير كل ما يحتاجه المشروع وضمان راحة العاملين به ليتفرغوا للعمل بجد".
وفي نهاية كلمته، أكد محلب أن مصر تمتلك حاليًا رؤية قائد وإرادة شعب، وهذا ما سيجعلها تتبوأ المكانة التي تستحقها.