رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ليس من بينها مصر:

11 دولة فقط فى العالم تتمتع بالسلام !

أخبار وتقارير

الخميس, 14 أغسطس 2014 18:33
11 دولة فقط فى العالم تتمتع بالسلام !
كتبت - حنان فهمى:

أكدت دراسة حديثة تزايد المخاطر التى تهدد السلام العالمى.

كشفت الدراسة أن 11 دولة فقط فى العالم من بين 162 دولة غير متورطة فى صراعات أو نزاعات بأى شكل. وقالت الدراسة التى أعدها معهد السلام والاقتصاد الدولى إن السلام العالمى يتراجع بحدة منذ عام 2007, وهو الأمر الذى لم يحدث منذ الحرب العالمية الثانية.
أضافت الدراسة أن مؤشر السلام الدولى

الذى يعتمد على معايير مثل عسكرة الدولة ومعدلات الجريمة والقتل وسهولة الحصول على أسلحة يجعل دولة مثل بريطانيا تحتل المرتبة 47 من بين 162 دولة موجودة على المؤشر. وقالت الدراسة إن بريطانيا لا تعانى نسبياً من وجود صراعات داخلية ولكنها متورطة فى الحرب بأفغانستان مثلا.
واحتلت مصر المرتبة 143 على المؤشر اعتمادا على عدة عوامل من بينها: معدلات الإجرام فى المجتمع وعدد رجال قوات الأمن وجرائم القتل وعدد المسجونين وسهولة الحصول على أسلحة والصراعات الداخلية والمظاهرات العنيفة وجرائم العنف وعدم الاستقرار السياسي والإرهاب السياسى وواردات الأسلحة والأنشطة الإرهابية وعدة عوامل أخرى بعضها ذى طبيعة سياسية مثل حرية الصحافة، ونسبة مشاركة المرأة فى البرلمان.
ضمت قائمة الدول التى تتمتع بالسلام حسب مؤشر المعهد الدولى كلًا من؛ سويسرا واليابان وقطر وموريشيوس وأورجواى وتشيلي وبتسوانا وكوستاريكا وفيتنام وبنما والبرازيل.
 

أهم الاخبار