رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى الذكري الأولي لفض أعتصامي رابعة والنهضة

صور..طوارئ بمطار القاهرة لمواجهة أى عنف

أخبار وتقارير

الخميس, 14 أغسطس 2014 10:44
صور..طوارئ بمطار القاهرة لمواجهة أى عنف
كتب – محمد علي ومحمد مصطفي وايمان محمد :

رفعت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي ، درجة الاستنفار الأمني علي جميع مداخل ومخارج المطار وصالات السفر والوصول ، تزامناً الذكري الأولي لفض أعتصامي رابعة العدوية والنهضة .

شهدت مداخل ومخارج المطار انتشار أمنى مكثف لرجال الأمن، عبر كمائن مرورية متحركة وتكثيف الخدمات الأمنية مدعمة برجال العمليات الخاصة بالتنسيق بين رجال الشرطة والقوات المسلحة وانتشرت مدرعات بالأماكن الحيوية في محيط المطار .
وتم تشكيل غرفة عمليات تضم كافة الأجهزة العاملة بالمطار لمتابعة الحالة الأمنية والاستعداد لأي أعمال تخل بالأمن العام . وتم نشر رجال الشرطة السريين من المباحث الجنائية بمواقف انتظار السيارات، والاستعانة بالكلاب البوليسية في الكشف عن المفرقعات، وتأمين الأماكن الحيوية كبرج المراقبة الجوية، ومركز الملاحة ووزارة الطيران، وصالات المودعين والمستقبلين ، بالإضافة إلى تأمين جميع المداخل والمخارج الواقعة بالمطار، مع التدقيق في جنسيات القادمين إلى البلاد للتأكد من أن الراكب ليس مطلوبًا أو مدرجًا على قوائم الترقب في السفر والوصول .
صرح اللواء علاء على مدير أمن المطار أن عملية التأمين استهدفت كافة مداخل ومخارج المطار ، وتم استخدام أجهزة الكشف عن المفرقعات بالأكمنة لفحص السيارات قبل دخولها المطار وساحات الانتظار ، وتم منع انتظار السيارات بجوار مباني المطار ووزارة الطيران المدني بخلاف المسح الشامل

لكل المباني والمنشآت وأرض المهبط ، موضحاً أن هذه الخطوة تأتى في إطار إجراءات احترازية لمواجهة أية محاولات قد تهدف إلى نشر الفوضى .
أشار مدير أمن المطار، إلى أنه تمت الاستعانة برجال العمليات الخاصة لتأمين الكمائن الموجودة على مداخل مطار القاهرة من جميع الاتجاهات، كما تم وقف جميع الإجازات للضباط والقيادات، وتشكيل غرفة عمليات من كل الأجهزة الأمنية بالمطار لمتابعة الموقف والاستعداد لأي أعمال تخل بالأمن العام.
وأكد اللواء علاء الدين علي، وجود إجراءات أمنية صارمة على الحقائب والشحن الجوى بقرية البضائع، وحقائب الركاب بالتنسيق بين الأجهزة الأمنية وجمارك المطار.
من جانبه تابع الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني مع اللواء علاء على مساعد وزير الداخلية ومدير الإدارة العامة لشرطة مطار القاهرة ، الأكمنة الأمنية بمحيط مطار القاهرة .
وصرح الوزير أن التضحيات التي تقدمها الشرطة المصرية هي محل تقدير كبير من جميع المصريين، وأن الشعب المصري بأكمله يرفض الاعتداءات الإرهابية على أفراد الشرطة الذين يبذلون جهداً كبيراً لتأمين المصريين ليلاً ونهاراً .
وأضاف أن قوات الشرطة تبذل جهوداً مشرفة لتأمين مداخل
ومخارج المطار وواجبهم علينا شكرهم على ذلك وتهنئتهم بأعياد الشرطة.
وأكد كمال أن هناك إجراءات أمنية مشددة على مداخل ومخارج المطار يتم تطبيقها بكل دقة كما أن الوزارة تقوم بالتعاون والتنسيق مع وزارة الداخلية والقوات المسلحة لإحكام السيطرة الأمنية على المطارات المصرية.
كما تابع أيضاً إجراءات التأمين بصالات السفر والوصول بالمطار والأسواق الحرة و البنوك العاملة بالمطار والمناطق الخدمية وصالات الترانزيت.
من ناحية أخري صرح اللواء طيار عادل محجوب، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للمطارات أن كل المطارات الإقليمية التابعة للشركة مؤمنة تماما، وعلى أتم الاستعداد للتعامل مع الخارجين عن القانون  وأن الحركة الجوية تسير فيها بشكل طبيعى للغاية .
وقال  "محجوب"، فى تصريحات صحفية له أن الطيار حسام كمال وزير الطيران المدنى والدكتور محمود عصمت رئيس  الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أعطىا تعليماتهم على تطبيق القانون وخطة التأمين التى تم الاتفاق عليها بين الأجهزة الأمنية العاملة فى مجال الطيران المدنى وتطبيق القانون بكل حزم على من تسول له نفسه أن يعبس بأمن المطارات .
وأوضح أن المطارات الإقليمية و السياحية مثل مطار شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وبرج العرب حركة الركاب فيها منتظمة والرحلات تسير وفقاً لجدول التشغيل اليومي .
من جانبه صرح هشام سلامة رئيس قطاع الأمن بالشركة المصرية للمطارات إن تأمين المطارات يأتى فى إطار التعاون بين جميع الأجهزة الأمنية المختلفة من خلال وضع خطط أمنية مسبقة ، ومتفق عليها مع جميع الجهات الأمنية العاملة بالمطارات الإقليمية ، ووضع كافة الإجراءات البديلة فى حاله حدوث أى ظروف غير عادية قد تعوق العمل فى المطارات المصرية .

 

 

أهم الاخبار