رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لجنة موسعة لبدء إعداد تشريعات الصحافة والإعلام

أخبار وتقارير

الخميس, 14 أغسطس 2014 07:04
لجنة موسعة لبدء إعداد تشريعات الصحافة والإعلام
وكالات

اتفق ممثلون عن الصحفيين والإعلاميين المصريين على بدء خطوات عملية لإعداد التشريعات الإعلامية المكملة للدستور بما في ذلك قوانين المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام والهيئتين الوطنيتين للإعلام والصحافة.

وتتضمن هذه الخطوات تجسيد المبادىء الخاصة بحرية الإعلام وحقوق وواجبات الإعلاميين والمسائل المتصلة بتنظيم المجال الإعلامي بمختلف فروعه.
وتم عقد أولى جلسات هذه الاجتماعات الليلة الماضية بمقر المجلس الأعلى للصحافة

وبحضور أكثر من ثلاثين من كبار الصحفيين والإعلاميين يمثلون قطاعات العمل الإعلامي وعدد من الشخصيات العامة المعنية بحرية الصحافة والإعلام.
وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تشكيل لجنة مصغرة من ستة أعضاء تضم كلا من صلاح عيسى وجمال الشاعر ورجائى الميرغنى وياسر عبد العزيز وعلى عبد
الرحمن وكارم محمود،تتولى تفعيل ماتم الاتفاق عليه بشأن تشكيل لجنة عامة موسعة تعنى ببناء التوافق بين الجماعة الصحفية والإعلامية والوطنية حول محددات النظام الإعلامي المصري اتساقا مع مانص عليه دستور 2014.
وطبقا لمقررات هذا الاجتماع تقوم اللجنة المصغرة بدعوة أعضاء اللجنة العامة الموسعة للاجتماع فى أقرب وقت ممكن لوضع إطار تنظيمى وزمنى لإنجاز الخطوات المتفق عليها مع مراعاة التمثيل العادل والمتوازن للصحافة والإعلام بما تشمله من مؤسسات منتخبة وهيئات عامة وتمثيل للمجتمع مدني.

أهم الاخبار