رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

نشطاء يسخرون من مبارك: فين "المنحة" يا ريس

بوابة الوفد الإلكترونية

"المنحة يا ريس".. كانت تلك من أكثر العبارات التي اشتهر الجمهور بترديدها فور انتهاء خطاب الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك أثناء فترة توليه الحكم.

ولما كان لخطابه اليوم أمام محكمة جنايات القاهرة لم يكن دفاعا عنه في قضية قتل المتظاهرين بقدر ما كان امتدادا لخطاباته أثناء فترة رئاسته. اعتبر عدد من النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" و"تويتر" مرافعة مبارك أمام المحكمة بأنها خطبة جديدة له وكأنه لم يزل يحكم البلاد، وهو ما أثار سخرية النشطاء، مرددين نفس المقولة التي كان يرددها الجماهير فور انتهاء الخطاء "العلاوة ياريس".
كما سخر النشطاء من تحدث مبارك وكأنه لا يزال رئيسا للجمهورية، فوجهت "هند أحمد" الشكر إلى مبارك لتنحيه أمام المحكمة عن حكم البلاد، كما وجه له البعض التحية لما قاله خلال مرافعته عن نفسه.
فيما أبدى بعض النشطاء تأثرهم من خطاب مبارك ودفاعه عن

نفسه وحديثه عن تاريخه وأمجاده، فسخر "كريم أشرف" من براءة مبارك، قائلا "مبارك كان صاحب خالد سعيد أصلا".
كما توقعت "غادة" أن يكون مبارك هو أول من هتف "سلمية"، وأضافت "نورا محمد" أن مرافعة مبارك أثبتت أن شهداء يناير "ماتوا منتحرين"، فيما أطلق "هشام عرفة" عليه "قائد ثورة يناير".
ووصفت إنجي حمدى، عضو حركة "6أبريل"، الكلمات التي قالها الرئيس الأسبق مبارك بأنها خطاب رئاسي وليس دفاعا عن النفس، قائلة " دا مش دفاع عن النفس.. دا خطاب رئاسي.. وبعد انتهاء مبارك من خطبته صرخ الحضور جميعًا: المنحة يا ريس".