عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

قرعة على 48 تأشيرة حج للعاملين بوزارة المالية

هاني قدري وزير المالية
هاني قدري وزير المالية

دعا هاني قدري دميان وزير المالية، د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف للمشاركة في إجراء قرعة علنية بين العاملين بوزارة المالية، للفوز بـ 48 تأشيرة حج خصصتها لوزارة المالية اللجنة العليا للحج بمجلس الوزراء ، حيث نافس على كل تأشيرة 21 شخصا ، حيث تقدم 1003 من العاملين بالوزارة بطلبات للمشاركة في القرعة.

وقال هاني قدري دميان وزير المالية إنه في إطار الشفافية الكاملة في كافة مراحل إجراء القرعة فقد حرص علي تمكين كل العاملين بالوزارة من متابعة وقائع الاحتفال عبر البث المباشر من خلال ربط القاعة التي أجريت بها القرعة بالانترنت ليتمكن العاملين بالوزارة من متابعتها لحظيا، حيث تحول الاحتفال إلي تقليد تحرص عليه الوزارة إلي جانب أنه مناسبة للتأكيد علي اهتمام وزارة المالية بالعاملين بها وبما يقدمونه من عطاء لخدمة الوطن ، لافتا إلي أن هذه التأشيرات التي تخصصها اللجنة العليا للحج لمختلف الوزارات هي جزء من منظومة إثابة العاملين بالجهاز الإداري للدولة معنويا ورعايتهم اجتماعيا.
وأشاد وزير المالية بجهود رئيس مصلحة الجمارك محمد الصلحاوي والذي تنتهي مدة خدمته خلال ايام لبلوغه سن التقاعد ، موجها له الشكر علي ما بذله طوال سنوات خدمته من جهود وتفاني في خدمة الوطن ، كما وجه الشكر لكل العاملين بوزارة المالية وقطاعاتها المختلفة ومصالحها التابعة مشيدا بما بذلوه طوال العام الماضي من جهد ملموس وتفاني في العمل.
من ناحيته أبدى د.محمد مختار جمعه وزير الأوقاف سعادته بتلبية دعوة وزير المالية للمشاركة في احتفال إجراء قرعة الحج ، مهنئا الفائزين ومتمنيا حظ أفضل في المرات المقبلة  لمن لم يفز ، مشيرا إلي انه ليس شرطا القيام بالحج او العمرة لقبول أعمالنا أو دعواتنا فان الله يستجيب للدعوات ويتقبل صالح الأعمال من أي مكان وفي أي وقت.
وشدد وزير الأوقاف علي أهمية عدم الإفراط في القيام بالعمرة لمرات عديدة ، خاصة في ظل ما تعانيه مجتمعاتنا من مظاهر اجتماعية كالفقر والعوز والمرض  والغارمين فهي أولي بتوجيه أموالنا للتخفيف منها والنهوض بمجتمعاتنا فهذه اكثر مثوبة عند الله.
وقال إنه مشغول بالفكر الاقتصادي لأنه جزء من الفكر الديني الذي يركز علي مراعاة مصالح الناس وقضاء حوائجهم ، مشيرا إلي أنه متفائل بمستقبل مصر الذي يتطلب تكاتف جميع أفراد المجتمع وحبهم وعملهم معا لدعم المشروعات العملاقة التي تشهدها مصر حاليا والتي بدأت بمشروع المجري الملاحي لقناة السويس ، وأكد أنه علي ثقة أنها ستتواصل بمشروعات

أخري حتى ننهض ببلادنا وبمجتمعاتنا.
وأضاف وزير الأوقاف أنه داعم لكل جهود وزارة المالية ولما تتخذه الحكومة من خطوات وإجراءات إصلاحية تهدف أساسا لمراعاة  الفئات الأكثر احتياجا تحقيقا للعدالة الاجتماعية ، مشيرا إلي أن القرارات التي اتخذتها الحكومة علي صعيد ترشيد الدعم  ودراسة الاتجاه التدريجي نحو الدعم النقدي ، لأنه يصب في  صالح المواطن و يصل لمستحقيه بالفعل .
وكشف طارق عوض مدير عام العلاقات العامة، عن توزيع التأشيرات على المصالح والقطاعات التابعة للوزارة على حسب أعداد المتقدمين من كل قطاع ، حيث تم سحب الأسماء من صناديق منفصلة يمثل كل منها احد القطاعات الرئيسية ، كما تم تنسيب عدد التأشيرات الممنوحة لكل قطاع طبقا لنسبة عدد المتقدمين منه لإجمالي المتقدمين ارساءا وضمانا للعدالة وتكافؤ الفرص بين العاملين بالوزارة.
وحول نتائج القرعة أشار إلي فوز مصلحة الضرائب العامة بـ 11 تأشيرة والجمارك 10 تأشيرات وضرائب المبيعات  9 وقطاع الحسابات والمديريات المالية 5  و4 لقطاعات مكتب الوزير والموازنة العامة والمحليات والهيئات الاقتصادية و3 للأمانة العامة وتصفية الحراسات  وتأشيرتين لقطاع التمويل  وتأشيرة واحدة  لكل من الضرائب العقارية والخزانة العامة والحسابات الختامية والخدمات الحكومية ، مشيرا الي انه تم بجانب الفائزين الاساسيين اختيار 48 شخصا احتياطيا لمنح احدهم التأشيرة في حالة عدم تمكن احد الفائزين من السفر لأداء الحج.
وأضاف عوض إن الوزارة اشترطت فقط أن يكون المتقدم من العاملين الحاليين بالوزارة ودون شروط خاصة بالسن،  حيث تم الاكتفاء بتطبيق الشروط العامة الخاصة بقبول طلبات من لم يسبق له الحج في آخر 5 سنوات على الأقل، وبالنسبة للسيدات ألا يقل السن عن 45 عاما.