رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة:

تطوير واجهات مجمع التحرير ومسجد عمر مكرم

أخبار وتقارير

السبت, 09 أغسطس 2014 13:50
تطوير واجهات مجمع التحرير ومسجد عمر مكرم
كتب - سامى الطراوى:

تقوم محافظة القاهرة بالتعاون مع عدة جهات حكومية وأهلية بتطوير واجهات المبانى الرئيسية المطلة على ميدان التحرير ليتواكب ذلك مع افتتاح جراج التحرير فى أوائل أكتوبر القادم.

وصرح الدكتور جلال مصطفى السعيد أنه مع العمل المتواصل لشركة المقاولون العرب لإنهاء جراج التحرير ( باقى 70 يوماً ) فقد كان من الضرورى إظهار الميدان بشكل أفضل وأكثر تنظيماً حيث سيوفر الجراج ( بالإضافة إلى جراج عمر مكرم ) 2300 مكان ستكون كافية لإخلاء الميدان والشوارع الرئيسية

المرتيطة به من السيارات تماماً .
وسيتواكب مع مجهودات إنهاء جراج التحرير عدة أعمال أخرى أولها تطوير واجهات مجمع التحرير وهو ما يتم بتمويل من البنك الأهلى المصرى وتقوم به شركة المقاولون العرب.
كذلك تقدم شركة المقاولون العرب وعلى نفقتها وبناءً على طلب محافظة القاهرة وبعد التنسيق مع وزير الأوقاف بتطوير واجهات مسجد عمر مكرم ، كما تم الأتفاق مع د . عمرو
عزت سلامة على قيام الجامعة الأمريكية وعلى نفقتها بتطوير واجهات الجامعة الأمريكية على ميدان التحرير وشارع الفلكى.
وبالإضافة إلى ما تقدم فقد تم الإنتهاء من تطوير واجهات 4 عمارات تنتمى إلى القاهرة الخديوية وتطل على الميدان ما بين شارع سليمان باشا وحتى شارع قصر النيل وسوف يبدأ العمل فى ستة عمارات أخرى ما بين شارعى محمد محمود والتحرير وكذلك ما بعد شارع قصر النيل حتى شارع رمسيس ( ميدان عبد المنعم رياض ).
ويتم الأعمال فى عمارات القاهرة الخديوية بمشاركة من القطاع الأهلى فى مقابل حق الإعلان خلال أعمال التنفيذ وبحد أقصى شهرين وحتى أول أكتوبر .

أهم الاخبار