عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مقتل 60 تكفيرياً وتدمير 17 نفقاً خلال 12 يوماً

بوابة الوفد الإلكترونية

واصلت القوات المسلحة، بالتعاون مع عناصر الشرطة المدنية، جهودها المكثفة لتأمين الحدود على الاتجاهات كافة وضبط العناصر الإجرامية والخارجين عن القانون والقضاء علي البؤر الإرهابية  في سيناء .

خلال الـ12 يوما الماضية داهمت عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية بنطاق الجيش الثاني الميداني عدداً من البؤر الإجرامية وأوكار التكفيريين، قتلت خلالها 60 تكفيرياً،  وألقت القبض على 102 آخرين من العناصر المشتبه بتورطها فى تنفيذ  هجمات إرهابية ضد القوات.
دمرت قوات الجيش الثاني  123 مقراً ووكراً، وأحرقت 247 عشة و6 مزارع تستخدمها الجماعات التكفيرية في استهداف عناصر القوات المسلحة والشرطة، فضلاً عن تدمير 24 سيارة  و118 دراجة نارية بدون لوحات معدنية، وتسليم 9 سيارات أخرى إلي الشرطة المدنية.
ونجحت عناصر القوات المسلحة في اكتشاف وتدمير 17 فتحة نفق بالقرب من خط الحدود الدولية بمدينة رفح عثر بداخلها على 2 بندقية آلية و8 دانات هاون، و6 زجاجات مولوتوف، و26 خزنة وكمية من الذخيرة مختلفة الأعيرة و67 قطعة لمعدات وأجزاء من أسلحة مختلفة، وقبضت على  3 فلسطينيين عقب تسللهم من أحد الأنفاق، وضبطت 3 سيارات محملة بكميات من نبات البانجو تزن أكثر من 650 كجم.

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط 2 سيارة ربع نقل تحتويان علي كميات من نبات البانجو عند نقطة تفتيش

بمنطقة نفق الشهيد احمد حمدي.
وألقت قوات  المنطقة الغربية العسكرية القبض على 59 متسللاً جنوب منفذ السلوم، وضبطت 5 سيارات دفع رباعي محملة بـ 6 آلاف قاروصة سجائر مسرطنة بكل من سيوة وبئر النص، وضبط سيارة أخري محملة بأكثر من850 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر جنوب مدينة مطروح، كما عثر على 5 من المهربين وبحوزتهم 5 سيارات دفع رباعي بالمنطقة الصحراوية شمال مدينة سيوة.
وفي جنوب مصر ألقت عناصر حرس الحدود بالمنطقة الجنوبية العسكرية القبض على 2 مصريين وشخص سودانى خلال محاولتهم التسلل إلي السودان عبر بحيرة ناصر، إضافة إلى إحباط محاولة لتهريب اكثر من 800 ألف قرص من عقار الترامادول المخدر و14 ألفاً1و50 قاروصة سجائر مسرطنة بمنطقة البويب على الحدود الجنوبية الغربية ، وضبط لودر وجهازين للكشف عن المعادن خلال محاولة للبحث والتنقيب عن خام الذهب بمنطقة العلاقى.