رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مميش: قناة السويس تحقق حمولات قياسية

أخبار وتقارير

الجمعة, 08 أغسطس 2014 11:23
مميش: قناة السويس تحقق حمولات قياسيةالفريق مهاب مميش
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

أعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، أن 111 سفينة عبرت القناة اليوم الجمعة وأمس الخميس، بإجمالي حمولات 6,8 ملون طن، بزيادة على متوسط معدلات الملاحة اليومية بنحو 30%.

قال مميش، في بيان صحفي اليوم، إن 57 سفينة عبرت القناة اليوم – الجمعة -بحمولات قياسية بلغت 3,7 مليون طن، وكانت أكبر سفينة من الشمال سفينة الحاويات الدانمركية الضخمةEDITH MAERSK  وحمولتها 161 ألف طن قادمة من المغرب ومتجهة إلى ماليزيا.
بينما كانت أكبر سفينة من الجنوب سفينة الحاويات العملاقةMARY MAERSK  وحمولتها 200 ألف طن قادمة من ماليزيا متجهة إلى أسبانيا،

وهذه السفينة من أضخم سفن الحاويات في العالم وتستطيع أن تحمل على متنها حتى 18227 حاوية.
سجلت حركة الملاحة أمس عبور 54 سفينة بإجمالي حمولات 3,1 مليون طن. كانت أكبر سفينة عبرت القناة أمس من الشمال ناقلة الغاز الطبيعي العملاقة MAFYAR  وحمولتها 162 ألف طن قادمة من إنجلترا ومتجهة إلى قطر وترفع علم جزر مارشال.
كانت أكبر سفينة من الجنوب ناقلة البترول العملاقة OVERSEAS MULAN التي ترفع علم جزر مارشال وعبرت بحمولة جزئية 162 ألف طن.
عبرت هذه السفينة في إطار التكامل بين هيئة قناة السويس وخط أنابيب السوميد، حيث تقوم ناقلات البترول العملاقة بتخفيف جزء من حمولتها في خط الأنابيب في العين السخنة ثم تستقبله في سيدي كرير وذلك بهدف زيادة حجم كميات البترول المنقولة عبر الأراضي المصرية وهو ما يعود بالنفع على الاقتصاد المصري.
جاءت زيادة معدلات الملاحة بالقناة بعد يومين من إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي شق تفريعة مزدوجة لمجرى قناة السويس بطول 72 كيلو وبتكلفة 4 مليارات جنيه على ان يتم الانتهاء منها في أغسطس من العام المقبل بمشاركة 30 شركة وطنية تعمل تحت اشراف الهيئة الهندسية بالقوات المسلحة. وطبقا لتصريحات الفريق مميش فان شق القناة الجديدة يسهم في زيادة حركة الملاحة الدولية بالقناة وجذب خطوط ملاحية.

--
 

أهم الاخبار