رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الصحة: تكثيف مرور اللجان الميدانية على المستشفيات

أخبار وتقارير

الخميس, 07 أغسطس 2014 11:20
الصحة: تكثيف مرور اللجان الميدانية على المستشفياتد. عادل عدوي
وكالات

أصدر الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان، توجيهاته لقطاع الطب العلاجى بتكثيف لجان المرور على المستشفيات ضمن مبادرة "نحو مستشفيات نظيفة" لتطويرها واستعادة مظهرها الحضاري، مشيراً إلى أن لجان المتابعة قامت بزيارة عدة مستشفيات وهى بولاق العام ومنشية ناصر وصدر العباسية وحميات إمبابة وحميات العباسية وإمبابة العام و التحرير العام و صدر الجيزة.

وأفاد التقرير الصادر عن اللجنة المكلفة بالزيارة أن الحالة العامة للمستشفيات جيدة كما يتم تنفيذ بنود المشروع بشكل لائق حيث تم إتمام عمل الدهانات للأسوار والمبانى الخارجية لمعظم المستشفيات وجاري استكمال عملية الدهانات , وبالنسبة لعملية التشجير تتم بصورة

جيدة فى المستشفيات التى يوجد بها مساحات تسمح بتشجيرها فيما تم نشر اللوحات بمعظم أركان المستشفى ومنها حقوق المريض وعناوين الأقسام ومواعيد الزيارة ورسالة المستشفى.
ونفى التقرير وجود قوارض، وقال إن هناك بعض المستشفيات يوجد إشغالات خارجها تم رفع معظمها وتم التوجيه بضرورة التخلص من باقى الإشغالات وهى قليلة للغاية.
و تابع / هناك بعض السلبيات جارى التخلص منها مثل نقص الأمن والعمالة فى بعض المستشفيات و المخلفات الناتجة عن أعمال الترميم وعدم نشر اللوحات بشكل جيد فى بعض
المستشفيات/.
يذكر أن الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان كان قد أطلق يوليو الماضى مبادرة "نحو مستشفيات نظيفة من مستشفى أم المصريين بالجيزة وبدأت بـ 16 مستشفى فى محافظتى القاهرة و الجيزة كنموذج أولى، ثم تم تعميمها على باقى مستشفيات الوزارة على مستوى الجمهورية.
وتهدف الحملة إلى استعادة الوجه الحضارى للمستشفيات المصرية، ومحاربة العشوائية وانعدام النظافة والإهمال والسلوكيات البيئية السيئة، وخلق بيئة نظيفة وجذابة داخل المستشفيات التى تستقبل المرضى .
وكان وزير الصحة قد أشار إلى أن الحملة تتم بالتنسيق والتعاون مع وزارات التنمية المحلية والبيئة والتطوير الحضاري والعشوائيات، إضافة إلى المجتمع المدني ، ويشارك في الحملة 30 جمعية أهلية ومجموعات شبابية وطلابية كاتحاد طلاب صيدلة جامعات مصر والاتحاد المصرى لطلاب الصيدلة، والجمعية الدولية لطلاب كليات الطب، ومجموعة إشراقة الطلابية.

أهم الاخبار