رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة: لدينا رؤية لحل أزمة الباعة الجائلين

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 05 أغسطس 2014 11:54
محافظ القاهرة: لدينا رؤية لحل أزمة الباعة الجائلين
كتبت نسمة توكل وندى نبيل :

قال الدكتور جلال السعيد محافظ القاهرة، إن الحكومة، وعلى رأسها المهندس ابراهيم محلب، سعت لتجهيز ساحة جراج ميناء القاهرة البرى "الترجمان" لحل مشكلة الباعة الجائلين، وعقد رئيس الوزراء اجتماعات كثيرة بالتنسيق مع كل جهات الدولة خاصة وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم للوقوف على حل المشكلة .

وأكد أن المحافظة لديها رؤية واضحة وحل دائم للمشكلة بمنطقه وابور التل بإنشاء سوق ومول كبير ليضم عددًا كبيرًا من الباعة، مشيرًا إلى أن الترجمان مكان مؤقت.
وأشار فى المؤتمر الصحفى الذى عقد اليوم لمناقشة نقل الباعة الجائلين إلى  ساحه جراج الترجمان، إلى أن  محافظة القاهرة على مدار شهرين قامت بحملات مكثفة ومنظمة لرفع كفاءة المنطقه كلها، كما تم رفع أعداد كبيرة من السيارات المتهالكة التى كانت بساحة الجراج .
وأوضح أنه عند التخطيط والتجهيز للمكان تم مراعاه  التأمين والإسعاف والمطافئ والنظافة للمنطقة لكى تكون آمنة ولائقة، مشيرًا إلى أنه تم

مراعاة أن يكون المكان مغطى للحفاظ على بضائع الباعة من أشعة الشمس ولتشجيع المواطنين على التسوق .
وأضاف أنه تم الآن الانتهاء من التخطيط والأغطية لنحو 95٪ من المكان، وتم الانتهاء من أعمال  الإضاءة  ليظهر بهذا الشكل، لافتًا إلى أن عملية نقل الباعة والتسكين ستكون على مراحل متلاحقة تبعد كل منهم يومان أو ثلاثة أيام.
وقال: "نأمل نجاح التجربة، ونناشد الإعلام بالمساعدة فى إبراز مصر بصورة جيدة، والعمل على تطويرها وحل أزماتها، فنحن نعمل على حل المشكلة، كما نعمل على توفير فرصة عمل لكل من يبحث عن الدخل ويبحث عن مصدر رزق".

أهم الاخبار