رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تسكين أطفال أيتام وقائع التعذيب بمنظمة فيس بالقاهرة

د. علي عبدالرحمن
د. علي عبدالرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة، أنه تم الانتهاء من إجراءات تسكين أطفال دار مكة المكرمة لرعاية الأيتام بالهرم، والتى تم حلها أمس بسبب انتشار وقائع تعذيب للأطفال.

وأضاف أن الأطفال، وعددهم 13، تم تسكينهم بمنظمة "فيس" بالقاهرة، عدا طفلة واحدة تم تسكينها بجمعية الأورمان بالجيزة.
وأكد "عبد الرحمن" فى تصريحات صحفية له اليوم، أنه بعد انتهاء التحقيقات التى أجرتها النيابة العامة مع الأطفال لأخذ أقوالهم، قامت مديرية التضامن بالجيزة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بغلق الجمعية لحين انتهاء أعمال اللجنة المشكلة لتسوية أوضاعها، حيث إن الجمعية عليها العديد من المخالفات المالية والإدارية والتى تم إبلاغها للرقابة الإدارية.
أضاف المحافظ أنه تم تكليف "عايدة عبد المنعم"، القائم بأعمال مدير مديرية التضامن بالجيزة، بتشديد الرقابة على جميع دور الأيتام بالجيزة البالغة 72 دارًا، والتأكد من تطبيق المعايير الوزارية وتدريب الجمعيات وإعادة تقييم الإدارات التابعة للمديرية، خاصةً ما يتعلق منها بالطفل، وأيضًا مراجعة أعمال جميع الجمعيات سواء المالية والإدارية، وإحالة أى

مخالفات إلى النيابة العامة وأجهزة الرقابة، بالإضافة إلى تكليف جهاز المتابعة الميدانية بالمحافظة بالمرور المستمر على الجمعيات الأهلية، وإعداد تقارير كل 15 يومًا عن مدى التزام وحسن سير العمل داخل هذه الجمعيات.
من جانبها قالت عايدة عبد المنعم، إن الجمعية المغلقة مشهرة برقم 2760، وحاصلة على ترخيص رقم 53 لسنة 2007 تم تعديله فى 2013 لتقليل السعة، وأن جميع المخالفات التى تم رصدها بالجمعية تم إحالتها فور اكتشافها إلى الرقابة الإدارية.
وأضافت أنه سيتم عقد اجتماع مع الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى لبحث الإجراءات التى سيتم اتخاذها بمعرفة المديرية بصفة عاجلة لضمان عدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى.