رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

هجوم الوادى الجديد تطور نوعى للإرهاب

بوابة الوفد الإلكترونية

أكد اللواء فاروق حمدان الخبير الأمنى، أن الهجوم الذى وقع مساء اليوم السبت والذى أدى إلى استشهاد وإصابة 25 مجندًا فى سرية قوات حرس الحدود بالكيلو 100 على طريق الفرافرة القاهرة، يعد تطورًا نوعيًا فى العمليات الإرهابية من جانب الجماعات الإرهابية، مشيرًا إلى أن هذه الجماعات تنفذ تعليمات وخطط التنظيم الدولى والدول الراعية للإرهاب.

وأضاف حمدان فى تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن البلاد تعيش فى حالة حرب مع الإرهاب الأسود، لافتًا إلى أنه يجب أن يكون هناك ضربات استباقية تقوم بها القوات المسلحة والشرطة لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البؤر الإرهابية فى مواقعها وجمع المعلومات اللازمة حول أماكنهم ومصادر التمويل وأماكن الأسلحة التى يستخدمونها.
وطالب الخبير الأمنى بضرورة وضع خطط

أمنية لحماية الجنود المتمركزين فى تلك المواقع، مؤكدًا فى الوقت نفسه أن تلك العمليات الإرهابية لن تقلل من عزم القوات المسلحة فى مواجهة الإرهاب والقضاء على العناصر النشطة، سواء فى سيناء أو الحدود الغربية أو جميع المواقع.  
جدير بالذكر أن الكيلو 100 على طريق "الفرافرة ـ القاهرة" بمحافظة الوادى الجديد شهد مساء اليوم السبت هجومًا من جانب مجهولين على قوات حرس الحدود بالأسلحة الثقيلة مما أدى إلى استشهاد وإصابة 25 جنديًا من القوات.