رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

السعيد يستعرض خطة المحافظة للتصدى لارتفاع الأسعار

أخبار وتقارير

الاثنين, 14 يوليو 2014 11:47
السعيد يستعرض خطة المحافظة للتصدى لارتفاع الأسعارجانب من الاجتماع
كتب - نسمة توكل وإيمان عبدالرازق:

قال د. جلال السعيد، محافظ القاهرة، إن المحافظة كان لديها تحرك فعال نحو تداعيات ارتفاع أسعار البنزين والسولار، خصوصاً في وسائل النقل، حيث تم تحديد التعريفة لكل خط وتم تعليق منشور بها فى كل موقف و"استيكر" على كل سيارة.

كما طالب المحافظ نواب ورؤساء الأحياء ومباحث المرور بالمتابعة المستمرة، وطلب من مفتشي التموين متابعة الأسواق ومتابعة زيادة الأسعار ومدى تأثرها بارتفاع السولار.
وأوضح السعيد، في الكلمة التي ألقاها اليوم في اجتماع المكتب التنفيذي للمحافظة، أن المحافظة اقتربت من الانتهاء من

تنفيذ المنظومة الجديدة لتوزيع الخبز بالبطاقات، لافتاً إلى أن المحافظة لديها قناعة ان بداية تطبيق المنظومة سيتسبب في حدوث مشاكل لوجود مواطنين في أحياء غير أحيائهم، لافتاً إلى انها ستسعى لحلها بالوسائل كافة.
أشار المحافظ إلى تغلب المحافظة على التعديات على الشقق السكنية، لافتا إلى ان المحافظة رصدت 194 تعدياً على الشقق السكنية في منطقة النهضة، وتم التعامل معهم بالتعاون مع القوات المسلحة، فضلا عن جهود
المحافظة لإزالة المباني المخالفة المبنية على أراضى الدولة  في حي عين شمس خاصة لأنها مخالفات صعبة ومعقدة.
أضاف السعيد أن هناك جهوداً مستمرة من المحافظة لحل مشكلة الباعة الجائلين، حيث جهزت لهم جراج الترجمان ليتم نقلهم به لحل مشكلتهم، وبشأن تقاعس رؤساء الأحياء بخصوص النظافة، قال المحافظ إنه تم تسليم معدات النظافة للأحياء كافة، وتم تخصيص لودر وسيارة قلاب لكل حي، ولكن حدث تراخٍ من الأحياء تجاه استخدام تلك المعدات وتم تخزين المعدات بحجة عدم وجود سائقين.

كما طالب المحافظ كل المسئولين التنفيذيين بالمحافظة والأحياء والمديريات المختلفة ضرورة الوجود في الشارع مع المواطنين لحل مشاكلهم وإبلاغ غرفة العمليات بالمحافظة بها بصورة دورية.

أهم الاخبار