رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

المصريون بالسعودية يطالبون بالتبرع لحساب "تحيا مصر"

أخبار وتقارير

الاثنين, 14 يوليو 2014 07:47
المصريون بالسعودية يطالبون بالتبرع لحساب تحيا مصر
وكالات

طالبت الجالية المصرية، بالمملكة العربية السعودية سفارة مصر بالرياض، بمخاطبة السلطات السعودية للسماح لها بالتبرع لحساب "تحيا مصر" لمساندة الاقتصاد المصري.

وقال المهندس إمام يوسف، رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، ان هذا التحرك ضروري جدا خاصة وان البنوك السعودية لا تقبل إيداع أى مبالغ في حسابات التبرعات طبقا لانظمة وتعليمات مؤسسة النقد العربى السعودى .
وأضاف يوسف، فى تصريح صحفى اليوم ان الاتحاد العام للمصريين بالسعودية توصل منذ فترة لاتفاق مع عدد من البنوك السعودية لفتح المجال أمام الجالية المصرية

بالتحويل المجانى دون رسوم للحسابات السيادية الخاصة بالتبرعات للاقتصاد المصرى شريطة أن تقوم السفارة المصرية بمخاطبة الجهات المختصة بالمملكة ولكن ذلك لم يحدث حتى بعد مناشدة الجالية لسفير مصر بالرياض بالتحرك في هذا الاتجاه عندما تم فتح حساب 306 306 وفشلنا بكل اسف من القيام بالواجب الوطنى تجاه بلدنا بسبب عدم التنسيق القانونى مع البنوك السعودية .
وأكد يوسف أن تحرك الخارجية والسفير المصري في هذا الصدد
أمر واجب استجابة لنداء الوطن ويتواكب مع مطالب قطاعات عريضة من أبناء الجالية الراغبين في التبرع لدعم اقتصاد الوطن وخاصة بعد مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتبرع وتجاوب أبناء مصر في كل مكان مع هذه المبادرة الخيرة.
وجدد يوسف مناشدته للسفير المصري بالمملكة التدخل لدى السلطات السعودية للعمل على تعزيز الانتماء والإحساس الوطني لدى أبناء مصر في المملكة فى ظل رغبتهم الصادقة في المساهمة في دعم الاقتصاد الوطني المصري في هذه المرحلة الحرجة من تاريخ البلاد خاصة وأنه من المؤكد تجاوب السلطات السعودية مع أى تحرك رسمى مصرى في هذا الاتجاه من منطلق دعم المملكة حكومة وشعبا لمصر بعد ثورة 30 يونيو المجيدة.

أهم الاخبار