عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غضب جماهيري بسبب تكرار قطع التيار الكهربي

بوابة الوفد الإلكترونية

تسببت الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائى خلال فترات النهار والليل فى حالة من الاستياء الجماهيرى لدى أصحاب الورش والمحلات والمواطنين الذين بدأوا يذهبون إلى موزعات ومنشآت الكهرباء فور قطع التيار عنهم للمطالبة بالتوزيع العادل لتخفيف الأحمال، لتقليل فترات الانقطاع.

شهدت منشآت الكهرباء فى مناطق القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا شمال ووسطا وجنوب لصعيد مشادات ومشاجرات بين الأهالى وموظفى الكهرباء,  بسبب طول فترات الانقطاع, وتعرض عدد من موزعات تحكم القاهرة لتجمعات المواطنين قامور بمحاولة تكسير أبواب الموزعات بعد أن أغلقها الفنيون، ورشقوا الموزعات بالحجارة لعدم استجابة الفنيين لهم بإعادة التيار.
اقتحم المواطنون باب موزع كهرباء المتنزه بشارع شبرا وحاولوا الاعتداء على الفنى المسئول عن قطع التيار فأمره رؤساؤه بإغلاق الموزع والذهاب لتحرير محضر  بقسم الشرطة لحمايته, وقام آخرون بمحاولة تكسير موزع الزاوية بشمال القاهرة ولم يتمكن الفنى المختص من الخروج .
واضطرت مراكز التحكم على مستوى الجمهورية بدء تنفيذ جدول تخفيف الأحمال منذ التاسعة صباح السبت بصورة أكثر شدة، حيث وصل

العجز فى القاهرة الكبرى إلى 700ميجاوات, وفى الإسكندرية إلى 300 ميجاوات, ووسط الدلتا إلى 800 ميجاوات, وغرب الدلتا إلى 500 ميجاوات, والقناة وسيناء إلى 600 ميجاوات, وووسط وجنوب الصعيد إلى 800 ميجاوات, ليصل إجمالى العجز على مستوى الجمهورية منذ التاسعة صباحا وحتى الثانية بعد الظهر إلى نحو 3700 ميجاوات.
وتوقع مصدر مسئول بالمركز القومى للتحكم فى الطاقة أن يزيد العجز مساء السبت إلى نحو 5000 ميجاوات على عكس ما تعلنه الوزارة من أرقام عجز وهمية, وتعزيها إلى نقص الغاز فقط رغم أن هناك عددًا كبيرًا من المحطات تخرج من الخدمة لأعطال جسيمة فى إنشائها مما يؤدى لبشاعة الأزمة.