رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تبرع صحفى "خلية الماريوت" لصندوق تحيا مصر

أخبار وتقارير

الخميس, 26 يونيو 2014 10:10
تبرع صحفى خلية الماريوت لصندوق تحيا مصرالصحفي محمد فاضل فهمي
وكالات

تلبيه لنداء الرئيس عبدالفتاح السيسي، تبرع الصحفى محمد فاضل فهمي، المتهم المحكوم عليه بالسجن لمدة 7 سنوات فى قضية “خلية الماريوت”، لصندوق تحيا مصر ورقم الحساب 037037.

قال فهمي في رسالة له: “لقد قمت بتوجيه عائلتي في آخر زيارة في محبسي بالتبرع بمبلغ مالي لصالح صندوق تحيا مصر ورقم الحساب 037037 وتلبيه لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
أضاف الصحفى فاضل، أعتقد ان مصر تمر حاليا بأزمة اقتصادية منذ 25 يناير 2011، مشيرا الى ان حبسه لم يمنعه من الوقوف بجانب بلده، وانه يجب على كل مصري وطني محب لبلده بأن يقف بجانبها لتخطي هذه الظروف الصعبة.
تابع “فاضل” فى رسالته: “هذا أقصى ما أستطيع عمله لبلدي وانا خلف القطبان وكم تمنيت ان افعل

المزيد من اجل بلدي وان أقف بجانبها بقلمي وكتاباتي ولكن ليس كل ما يريده المرء يناله. وسوف تقوم عائلتي بتنفيذ طلبي على الفور، وهذا اقرار وتعهد مني بذلك.
وأضاف “فاضل” فى رسالته أيضا، ان تبرعه هو حب لمصر ولإحساسه بالمسئولية تجاه وطنه الذي يعشق ترابه ولا يعني ابدا عدم اعتراضه على الحكم عليه، فتبرعه وحبه لبلده منفصلان تماما عن غضبه واعتراضه على الحكم.
يذكر ان محمد فهمي كان مدير مكتب قناه الحرة بدبي لمدة عامين ثم اصبح بعدها مسئول مكتب قناة الـ"سي إن إن" الأمريكية في القاهرة لسنوات عدة وهذا قبل عمله بقناة الجزيرة
الإنجليزية في سبتمبر 2013, وهو معروف لدى الكثير من الأوساط القانونية واشتهر عنه المهنية وغطى العديد من الأحداث السياسية التي مرت بمصر.
وقد قام كل من عمرو موسى والعالم فاروق الباز ورجل الاعمال نجيب ساويرس والدكتور شريف دوس رئيس هيئه الاقباط في مصر بتقديم شهادات تنفي عن الصحفي محمد فهمي تهمة الانتماء لجماعة الاخوان المسلمين وتؤكد مهنيته ووطنيته ودعمه الكامل لثورة 30 يونيو.
فاز “فاضل”، من داخل محبسه بجائزة حرية الصحافة العالمية من منظمة اليونسكو ولجنة حرية الصحافة العالمية الذين اختاروه ان يفوز بهذه الجائزة في يوم حرية الصحافة العالمية وذلك لتاريخه الصحفي المشرف على مدار 15 عاما له في الصحافة العالمية.
محمد أيضا حائز على جائزة الصحافة العالمية من توم رينر في عام 2012 لإنتاج فيلم وثائقي مدته 30 دقيقة بالاشتراك مع قناة السي ان ان، وأيضا جائزة بي يودي العالمية لمهنيته ولعمله الصحفي المميز في قناة السي ان ان بمصر.
 

أهم الاخبار