رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مواطنون: الأمن والبطالة أهم ملفات حكومة محلب

أخبار وتقارير

الأربعاء, 18 يونيو 2014 13:40
مواطنون: الأمن والبطالة أهم ملفات حكومة محلب
كتب - نور إبراهيم ورضوي فوزي:

يأتى تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة المهندس إبراهيم محلب، استكمالا للخطوة الأولى من خارطة الطريق عقب فوز الرئيس عبد الفتاح السيسى ليعلق الشعب المصرى آماله وتطلعاته فى حياة مستقرة وعدالة اجتماعية حقيقية على عاتق الوزارء الجدد.

وتصبح الحكومة الجديدة هى الطوق الوحيد لنجاة الشعب من الغرق الذى ألحقه به جماعة الإخوان خلال حكم المعزول "محمد مرسى"، وفى هذا الصدد رصدت بوابة الوفد مطالب الشعب من الحكومة الجديدة التى أدت اليمين أمس أمام رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي".

وفى هذا السياق أوضح الحاج "محمد الزفتي" صاحب محلات كاوتشوك أنه خلال حكم مبارك لم يشهد أى أعمال للعنف بالشارع، قائلا: "أيام حكم الإخوان كانت ذل للشعب كله" وطالب الحكومة بتحسين الوضع الاقتصادى فى مصر بما يكفل

حياة عادلة لجميع المواطنين وعودة الأمن والأمان فى الشارع المصرى، مؤكداً على حسن اختيار الرئيس للحكومة الجديدة، موجها التحية إلى الجيش والشرطة المصرية.

فيما عبر الشاب "محمد حاتم" طالب بكلية الآداب، عن حاجة الشباب إلى إصلاح البلد قبل التوجه بمطالب إلى الحكومة، مؤكدا على أهمية تغيير السلوكيات المصرية وطالب حاتم بتوفير فرص عمل للشباب بعد التخرج وحل أزمة انقطاع الكهرباء بالاضافة إلى تنظيم المرور والقضاء على البلطجة وظاهرة التحرش، مشيرا إلى أهمية تكثيف الجهود الأمنية للقضاء على المخدرات وضبط العناصر التى تحاول ترويجها.

واتفقت معه فى الرأى "عزة عبد العزيز" مديرة إدارة التدريب فى وزارة الثقافة حيث

أشارت إلى أن أولويات عمل الحكومة الجديدة هى توفير فرص عمل للشباب حتى لا يلجأوا إلى الهجرة غير الشرعية وكذلك الاهتمام بالعشوائيات وتطويرها.
بينما طالبت "حنان محمد" موظفة بوزارة الثقافة بالنظر إلى أصحاب المعاشات واستراد الأمن والأمان فى الشارع لتيسير عملية ذهاب الموظفين وخاصة النساء إلى أشغالهم دون خوف من أعمال السرقة والاعتداء التى ظهرت فى الآونة الأخيرة.
وعلى صعيد متصل قالت "فاطمة زاهر" طالبة بكلية الآداب، أن أهم القضايا التى يجب على الحكومة محاربتها والقضاء عليها هى ظاهرة التحرش من خلال التكثيف الأمنى بالشارع لحماية النساء والفتيات من أى اعتداء جسدى أو لفظى.
ولفت "سامح مجدى" طالب بكلية سياحة وفنادق، إلى أن الروتين المصرى هو أهم ما يعيب الدولة المصرية، مؤكداًعلى أهمية إصلاح المؤسسات من الداخل بالإضافة إلى تطبيق القوانين بحزم فى إشارة إلى الحملات الأمنية التى تشنها وزارة الداخلية للقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين خلال الفترة الأخيرة بعد تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

أهم الاخبار