رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمرار تداول امتحانات الثانوية عبر مواقع التواصل

أخبار وتقارير

الأربعاء, 11 يونيو 2014 12:24
استمرار تداول امتحانات الثانوية عبر مواقع التواصلفيس بوك
كتب - زكي السعدني:

واصل نشطاء الإنترنت تسريب أسئلة امتحانات الثانوية العامة فى مادة الجغرافيا عبر مواقع التواصل الاجتماعى لليوم الرابع على التوالى ولم تفلح محاولات الوزارة فى منع تداول أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعى بعد بداية امتحانات كل مادة. كما تم نشر إجابات المادة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم بدء تصحيح العينات العاجلة من أوراق الإجابة فى مادة اللغة الأجنبية الأولى لطلاب الثانوية الحديثة والتى بمثابة صدمة للطلاب وسادت حالة من الحزن الشديد بين الطلاب بسبب صعوبة المادة.

واصلت الوزارة تبريرها لتداول أسئلة الامتحانات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بأنه ليس تسريبا وإنما عبارة عن حالات من الغش

الفردى وأكدت الوزارة أن عقوبة الطالب الغشاش هى الحرمان من أداء المادة وتوقيع عقوبة إدارية ضد الملاحظ.

وأوضحت الوزارة على لسان رئيس عام الامتحانات أنه يجرى حاليا التنسيق مع وزارة الاتصالات لتحديد مصادر تسريب أوراق الأسئلة كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية لضبط الغشاشين وإحالتهم إلى التحقيق.

وواصلت الوزارة فشلها فى مكافحة أعمال الغش الإلكترونى منذ بداية الامتحانات وحتى الآن رغم إعلانها باتخاذ إجراءات شديدة لمنع ظاهرة الغش الإلكترونى وتزويد اللجان بأجهزة حديثة لضبط الغشاشين.

من المقرر الانتهاء اليوم من

تصحيح عينات اللغة الإنجليزية التى تمثل أكثر من 5% من أوراق الإجابة فى المادة على مستوى الجمهورية وعرض نتائج العينة على الوزير لاعتمادها وفى حالة ثبوت جدية شكوى الطلاب من صعوبة الأسئلة فى الجزيئات التى كانت موضع شكوى من الغالبية العظمى من الطلاب سيتم تعديل نموذج الإجابة لمادة اللغة الإنجليزية واعدة توزيع درجات الجزيئات الصعبة على باقى الأسئلة التى أجاب عليها الطلاب.

وكان تقرير واضعى الأسئلة عن امتحان اللغة الإنجليزية قد زعم أن أسئلة الامتحان جميعها من الكتاب المدرسى وبعيدة تماماً عن الأجزاء المحذوفة، ومتنوعة المستويات المعرفية، كما اشتمل التقرير على أرقام الصفحات الوارد منها الأسئلة من الكتاب المدرسى وكتاب التدريبات المقررين هذا العام.
وتضارب تقرير واضعى الأسئلة مع الشكاوى الصارخة من صعوبة الأسئلة وإصابة الطالبات بحالات إغماء داخل اللجان.

 

أهم الاخبار