رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بتشكيل حكومة جديدة...

قوى سياسية بالشرقية ترحب بإعادة تكليف "محلب"

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 10 يونيو 2014 13:40
قوى سياسية بالشرقية ترحب بإعادة تكليف محلب
الشرقية - محمود الشاذلى :

رحب عدد من القوى السياسية والثورية بمحافظة الشرقية بقرار عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بإعادة تكليف المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة لحين قدوم البرلمان الجديد، وتشكيل حكومة توافقية بين الرئيس والبرلمان كما ينص الدستور.


من جانبه، رحب اللواء هانى أباظة بإعادة تكليف المهندس إبراهيم محلب، بتشكيل الحكومة الجديدة، موضحًا أن تغيير الحكومة فى الوقت الحالى سيترتب علية تغييرًا فى الرؤى والإستراتيجية الموضوعة من الحكومة، وهو ما سيؤدى بطبيعة الحال إلى بطء الأداء الحكومى وتعارضه مع طموحات وتطلعات الشعب المصرى.
وقال إن تكليف "محلب" قرار صائب لحين انتخاب البرلمان القادم وتشكيل حكومة جديدة وفقًا لما نصَّ عليه الدستور، ومنعًا من التخبط فى السياسات، خاصة أن الحكومة لن تستمر أكثر من 4 أشهر .

وأشاد أباظة بأداء المهندس إبراهيم محلب خلال الفترة الماضية، والذى اتسم بالكفاءة والخبرة والجدية فى العمل، والوجود الفعلى المباشر والمتابعة على أرض الواقع بعيدًا عن العمل المكتبى الذى اعتدنا عليه من رؤساء الحكومات السابقة – على حد قوله.

وطالب أباظة المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء بالاهتمام بملفى الأمن والاقتصاد من أجل تحقيق الاستقرار الاجتماعى والاقتصادى للمواطن المصرى البسيط، متمنيًا من الله التوفيق لحكومة محلب خلال الفترة القادمة، والعمل على تنفيذ مطالب

الشعب المصرى خلال ثورتيه 25 يناير و30 يونيو فى تحقيق "العدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية".

وأضاف العقيد متقاعد "عبد السلام عاصى" منسق عام الجبهة الثورية للعسكريين المتقاعدين أن "إبراهيم محلب هو الرجل المناسب الآن، وأنه رئيس وزراء على درجة عالية من الكفاءة، ويحتاج إلى وزراء على نفس المستوى"، مشيرًا إلى أن محلب رئيس وزراء ميدانى ويرتقى إلى درجة مقاتل، وهو الأجدر حتى الآن من رؤساء الحكومة السابقين الذين تولوا هذا المنصب.

وقال محمد ذكى عبد العزيز، رئيس اللجنة العامة لشباب حزب الوفد بالشرقية، إن قرار عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتكليف المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة خطوة جيدة وفى المسار الصحيح؛ لأنه أثبت قدرة وكفاءة عالية فى التعامل مع المشاكل والأزمات التى تمر بها البلاد، ولديه روح قتالية ومهنية عالية، وأعطى نموذجًا جديدا ورائعًا لرئيس الوزراء، ومصر بحاجة لمثل هذا النموذج خلال الفترة القادمة، وهو قرار إيجابى يحقق المزيد من الإنجازات والاستقرار فى أداء الحكومة.

وأشار "ذكى" إلى أن "محلب يستحق أن يحصل على فرصته كاملة، فالحكومة
بكل أعضائها قامت بواجبها الوطنى خلال الفترة الماضية على الوجه الأكمل"، مضيفا "أننا لا يوجد لدينا الوقت الكافى الذى نضيعة فى تغييرها وهدم المشروعات والخطط الموجودة لديها، لنبدأ من جديد، علمًا بأن هناك فترة انتقالية مدتها أربعة أشهر على أقصى تقدير لحين انتخاب برلمان جديد يستطيع المشير السيسي من خلاله اختيار الحكومة الجديدة".

وتحدث أمير ساويرس إسكندر، مسئول التثقيف والتدريب بحزب المصريين الأحرار بالشرقية قائلاً: إن تكليف المهندس إبراهيم محلب بتشكيل حكومة جديدة، قرارًا إيجابيًا يحقق المزيد من الاستقرار والإنجازات فى أداء الحكومة، مشيرًا إلى أن حكومة المهندس إبراهيم محلب كان عنوانها الرئيسى الجولات الميدانية والعمل على الأرض بدلاً من العمل المكتبى.

وقال الناشط السياسى وائل شحاتة، إن قيام المهندس إبراهيم محلب بتشكيل الحكومة الجديدة خطوة جيدة؛ لأن الرجل أثبت كفاءة خلال الفترة الماضية، ويستحق أن يأخذ فرصته، مشددًا على ضرورة العمل مع كل أطياف الشعب المصرى بدون استثناء لإعادة بناء البلد الذى تكبد شعبه معاناة شديدة لا يستحقها، مطالبًا بضرورة الاعتماد على الشباب.

فى النهاية أشار جورج منير، أحد مؤسسى حركة حلم بلدنا بالشرقية، أن أداء الحكومة فى الفترة السابقة منذ تولى المهندس إبراهيم محلب منصب رئاسة الوزراء كان جيدًا، لأنه كان هناك تواصل بين جميع مؤسسات الدولة وتعاون بينهم فى الأزمات والعمل على إيجاد حلول لها، مطالبًا الحكومة الجديدة أن تعى أهمية دور الشباب ومشاركته بصورة إيجابية وفاعلة فى الحكومة، والاستماع إلى مبادراتهم المطروحة، واختيار الأفضل بما يناسب المرحلة القادمة ليكن شعارها "العمل الجاد البنَّاء" من أجل مصرنا الحبيبة.

 

أهم الاخبار