رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختتام التدريب المصرى الفرنسى "كليوباترا 2014"

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 يونيو 2014 13:36
اختتام التدريب المصرى الفرنسى كليوباترا 2014
كتب - أبوزيد كمال الدين:

اختتمت فعاليات التدريب البحرى المصرى - الفرنسى المشترك "كليوباترا 2014"، الذى نفذته القوات البحرية المصرية، بالتعاون مع القوات البحرية الفرنسية، واستمر أياماً عدة بالمياه الإقليمية الفرنسية.

تضمن التدريب تنفيذ أعمال الاستطلاع للأهداف البحرية المعادية، وتنفيذ تشكيلات بحرية عدة أظهرت مدى قدرة الوحدات البحرية المشاركة على اتخاذ أوضاعها بدقة وسرعة عالية.

قامت القوات البحرية المصرية والفرنسية، بتنفيذ الرماية بالذخيرة الحية لصد وتدمير الأهداف السطحية والجوية المعادية، وتأمين الوحدات البحرية باستخدام أسلحة المدفعية والدفاع الجوى، وأظهرت مدى الدقة فى

إصابة الأهداف والتعامل معها وسرعة تنفيذ المهام القتالية والنيرانية فى الوقت والمكان المحددين.

كما تم التدريب على الإمداد والتزود بالوقود بالبحر وإجراء بيانات عملية على تعرض الوحدات البحرية للمواقف الطارئة أبرزت القدرة العالية على تنفيذ المهام بكفاءة عالية وبمعدلات قياسية.

قامت عناصر من الجانبين بالتدريب على أعمال حق الزيارة والتفتيش للسفن ومكافحة القرصنة البحرية وأعمال البحث والإنقاذ للمفقودين ونجدة السفن الغارقة، إضافة الى التدريب

على عمليات البحث عن الغواصات المعادية بالاستعانة بطائرات الهليكوبتر وتنفيذ الطلعات الجوية ليلاً لإكساب القوات القدرة على تنفيذ العديد من المهام تحت مختلف الظروف.

وفى نهاية المناورة، أشاد الجانبان بالمستوى الراقى للقوات البحرية لكلتا الدولتين اللتين تربطهما أواصر الصداقة والتعاون مما يحقق الاستفادة المرجوة خلال مراحل التدريب المختلفة.

تأتى هذه التدريبات فى إطار خطة التدريبات المشتركة للقوات المسلحة مع الدول الشقيقة والصديقة لتبادل الخبرات والتعرف على كل ما هو حديث فى أساليب القتال البحرى وما يتم تطويره من أسلحة ومعدات فى هذا المجال، وتنمية قدرات العناصر المشاركة على تنفيذ مختلف المهام وصولاً إلى أعلى معدلات الكفاءة والاستعداد القتالى العالى.

 

أهم الاخبار