رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محافظ القاهرة يطالب بتفعيل قانون النظافة

أخبار وتقارير

الاثنين, 09 يونيو 2014 12:40
محافظ القاهرة يطالب بتفعيل قانون النظافةجلال مصطفي سعيد
كتب - سامي الطراوي:

استهل دكتور جلال مصطفى سعيد، محافظ القاهرة، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة، اليوم الاثنين، بتوجيه الشكر لعدد من الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وهيئة النظافة على ظهور القاهرة بالمظهر اللائق في أماكن الاحتفالات والمراسم الخاصة بتنصيب عبدالفتاح السيسي رئيساً للجمهورية.

أكد أن القاهرة عاشت أمس يوماً تاريخياً شهدت خلاله تحقيق الاستحقاق الثاني لإنجازات ثورة 30 يونيو، ودخول مصر في مرحلة جديدة والعمل على تحقيق الاستحقاق الأخير بالاستعداد لانتخابات البرلمان.
وشدد على أن المرحلة المقبلة، بداية عمل جاد ودءوب لمواجهة التحديات التي تواجه العاصمة بإعادة الانضباط للشارع، وتفعيل القانون وتنفيذه على الجميع، والتصدي بكل حزم لأي تجاوزات سواء المباني المخالفة أو الإشغالات أو الأكشاك أو خلافه.
ولفت إلى تشكيل حملات موسعة على الأحياء بالتتابع لرفع كل المخالفات والإشغالات، وعدم الخروج من الحي إلا بعد الانتهاء

منها، والانتقال إلى حي مجاور وهكذا، على أن يتحمل رئيس الحي المسئولية كاملة في عدم عودة أي إشغال أو مخالفة مرة أخرى.
وأكد المحافظ، أن هناك قوانين جديدة لا بد من تفعيلها بمنتهى الحزم، حيث عرض على المجلس علم مصر متسخاً وممزقاً، تم رفعه من أعلى صاري مدرسة بالمعصرة، مؤكداً على إحالة مدير المدرسة للتحقيق ووقفه عن العمل، وطالب بعدم السماح نهائياً بتكرار مثل هذا الموقف وضرورة رفع أعلام لائقة على المباني الحكومية والتعليمية كافة التابعة للمحافظة.
وشدد المحافظ على ضرورة إحكام غلق فتحات الكهرباء بالأعمدة وغرف الكهرباء، وسوف تتم إحالة الفني والمهندس المسئول بكل منطقة إلى النيابة العامة مباشرة للإهمال والتقصير في
العمل حال ضبط أي مخالفة بأعمدة الإنارة.
وأشار إلى ضرورة تفعيل قانون النظافة الجديد والقاضي بالحبس والغرامة لكل من يضبط بإلقاء قمامة أو مخلفات هدم بالشارع، مطالباً الأحياء وهيئة النظافة بتفعيل القانون وتطبيقه بكل حزم، ورفع الملصقات والدعاية الانتخابية كافة الخاصة بحملات انتخابات رئاسة الجمهورية وإزالة آثار التشوهات لإعادة المظهر الحضاري للقاهرة.
وكلف "سعيد"، اللواء ياسين طاهر، نائب المحافظ للمنطقة الجنوبية، بمتابعة منظومة توزيع الخبز الجديدة المطبقة بأحياء حلوان والتبين والمعادي وإعداد تقارير عنها لتقييمها وتحديد إيجابياتها وسلبياتها قبل تعميمها بأحياء أخرى بالقاهرة، مشيراً إلى أن المؤشرات الأولية أكدت أن المنظومة الجديدة وفرت في الدقيق المدعم بنسبة 30%، كما أسهمت بشكل كبير في القضاء على تسرب الدقيق وتوفير الخبز المطابق للمواصفات للمواطنين.
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة القاهرة، برئاسة المحافظ وأمانة سر اللواء محمد البنداري السكرتير العام، وبحضور نواب المحافظ الأربعة ورؤساء مجالس إدارات هيئة النقل العام والنظافة وشركات المياه والصرف الصحي والكهرباء والغاز ورؤساء الأحياء ومديري مديريات الخدمات وقيادات المحافظة كافة.
 

أهم الاخبار