رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الإسكان يقوم بزيارة مفاجئة للعاشر من رمضان

أخبار وتقارير

الخميس, 05 يونيو 2014 09:45
وزير الإسكان يقوم بزيارة مفاجئة للعاشر من رمضانجانب من الجولة
كتب - سامي الطراوي:

قام الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، صباح اليوم، بزيارة مفاجئة إلى مدينة العاشر من رمضان، تفقد خلالها المناطق منخفضة التكاليف التى يتم تطويرها، ووحدات الإسكان الاجتماعى، التى يتم تنفيذها، ومحطة المياه.

وخلال تفقده أعمال التطوير بالمجاورة ٣٧، بالحى الخامس، منخفض التكاليف، شرح رئيس جهاز المدينة ما يتم من أعمال تنسيق الموقع، وزراعة وتشجير، إضافة إلى إنشاء ملعب مفتوح لسكان المدينة، مشيراً إلى التزامه بالانتهاء منها فى ٣٠ يونيو الحالى.

تفقد مدبولى التطورات التى يتم تنفيذها بالمدينة، حيث شدد

على ضرورة الالتزام بدقة التشطيبات للعمارات التى أعلن عن بدء تسليمها قريباً للمستحقين، كما شدد على ضرورة الانتهاء بالسرعة المطلوبة من تنفيذ المباني الخدمية، والاهتمام بالمواصلات الداخلية للمواطنين الذين سيحصلون على هذه الوحدات.
وأكد المهندس عصام بدوى، رئيس جهاز العاشر من رمضان، أنه يتم حاليا تنفيذ عدد من المحلات التى ستخدم السكان، مشيراً إلى أن جميع الوحدات التى ستطرح، سيتم طرح خدماتها معها.
كلف الوزير مسئولى هيئة المجتمعات العمرانية
الجديدة بسرعة إصدار أوامر الإسناد لوحدات الإسكان الاجتماعى الجديدة بالمدن الجديدة، بحيث يتم إصدارها فى بداية يوليو المقبل.

ثم توجه وزير الإسكان لزيارة محطة مياه العاشر من رمضان، التى يتم الانتهاء من تنفيذها قريباً، بطاقة ٦٠٠ ألف م٣ يومياً فى المرحلة الأولى، لخدمة مدينة العاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بها، وبدر، والشروق ومدينتى.

وخلال الجولة أكد الدكتور مصطفى مدبولى على ضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية لغلق المصانع المخالفة بالمدينة، التى لم تلتزم بتوفيق أوضاعها البيئية، وذلك عقب انتهاء المهلة الممنوحة لهم مباشرة قائلاً: "مفيش هزار مع أى مصنع مخالف، واللى مش هيلتزم هيوفق أوضاعه بعد الغلق"، مؤكداً أن هناك استثمارات بالمليارات تهدر نتيجة هذه المخالفات.

أهم الاخبار