رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

افتتاح مركز لرعاية أطفال الشوارع بمصر القديمة

أخبار وتقارير

الخميس, 05 يونيو 2014 09:20
افتتاح مركز لرعاية أطفال الشوارع بمصر القديمة
كتبت - سحر ضياء الدين:

حضر ناوفومي هاشيموتو نائب رئيس بعثة سفارة اليابان في مصر أمس حفل افتتاح مركز استقبال نهاري لأطفال الشوارع، والذي عقد بمقر جمعية الفسطاط الجديدة لتنمية المجتمع المحلي بمصر القديمة، بحضور  السيدة حنان محمد رئيسة الجمعية.

تم تأسيس و تجهيز المركز عن طريق منحة من حكومة اليابان تبلغ قيمتها 60,163 دولارا أمريكيا. و سوف يساهم هذا المركز بشكل كبير في توفير فرص تلقي

التعليم الأساسي و الرعاية الصحية لعدد كبير من أطفال الشوارع من اليتامى أو الذين انفصلوا عن أسرهم و أجبروا على العيش في الشوارع.
أعرب  ناوفومي عن أمله أن يساهم هذا المشروع في مساعدة أولئك الأطفال و الذين يحملون على عاتقهم مستقبل مصر في الحصول على حقوقهم الأساسية من تعليم و صحة، لكي
يستطيعوا تحقيق مستقبلاً أفضل لأنفسهم.
ويتم تقديم هذه المنحة في إطار برنامج الحكومة اليابانية لمنح "المساعدات اليابانية للمشروعات الأهلية الأساسية و أمن الإنسان" و الذي يدعم المنظمات غير الهادفة للربح في مجالات مثل الرعاية الصحية و الاجتماعية، التعليم، البيئة و التدريب المهني. و قد بدأ تطبيق هذه المنح في مصر منذ عام 1994، و حتى الآن تم تنفيذ حوالي 150 مشروعاً بقيمة ما يقارب الستة ملايين و نصف المليون دولار أمريكي. ويلاقى هذا البرنامج استحساناً واسعاً نظراً لاتسامه بالمرونة و الانضباط.

أهم الاخبار