رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير النقل: مصر سترتدى ثوبا جديدا بعد الانتخابات

أخبار وتقارير

الجمعة, 16 مايو 2014 14:28
وزير النقل: مصر سترتدى ثوبا جديدا بعد الانتخاباتوزير النقل ابراهيم الدميرى
وكالات:

أكد وزير النقل ابراهيم الدميرى ان مصر وبالانتهاء من الاستحقاق الثانى المتمثل فى الانتخابات الرئاسية مصر سوف تلبس ثوبا جديدا من التطور والامن والاستقرار، مشيرا الى ان المرحلة المقبلة ستشهد تعاونا وثيقا بين القاهرة وباريس فى قطاع النقل.

     وقال الدميرى  ان الفترة المقبلة التى ستلى الانتخابات الرئاسية فان حب الوطن والانتماء له سيزداد بدرجة عالية جدا لان المواطن سيجد ان كل مسئول بالدولة
سيعمل باخلاص وشفافية لرفعة هذا الوطن.
      واوضح الوزير  مصر تقول للعالم اجمع " إننا كبار واننا لا نهتز امام افعال الصغار" والدليل على ذلك اننا تجاوزنا كافة الازمات التى مرت بنا بسلام، وان الاستقرار يزداد يوما بعد يوم..مشيرا الى ان الله حمى مصر فى جميع الاوقات.
     واشاد الدميرى بمساندة الاشقاء العرب لمصر فى الازمات التى مرت بها البلاد مما اسهم فى عبورنا بمصر بخير،  مؤكدا انه طالما ان مصر برجالها وكفاءتها العلمية قادرة على العمل فاننا سنشهد المزيد من التقدم.
      وردا على سؤال لوكالة انباء الشرق

الاوسط حول اهم نتائج الزيارة الحالية الى باريس..قال وزير النقل ان زيارته كانت متعددة الاهداف لاسيما وان مصر بصدد اعداد المشروع القومى لتطوير السكك الحديدية واستخدام التكنولوجيا الحديثة فى هذا القطاع بالجر الكهربائى وانشاء قطارات فائقة السرعة فان الامر يستدعى اعداد كوادر فنية  وهندسية قادرة على التعامل مع مثل هذه التكنولوجيا وهذا ما دفعنا دفعنى لاقامة  " الاكاديمية المصرية لتكنولوجيا النقل" القامة على مساحة ١٥٠ فدان على اعتبار ان الهدف من هذه المؤسسة التعليمية لن تقوم بتخريج كوادر هندسية وفنية قادرة على للتعامل مع التقنيات الحديثة.
      واوضح الوزير ان المشروعات الجديدة الخاصة بالقطارات فائقة السرعة ستستغرق وقتا طويلا وستنفذ على مراحل تستمر الواحدة حوالى اربع سنوات، مشيرا الى ان قام خلال زيارته الى باريس بالتوقيع على اتفاقية للتعاون مع جامعة " تاليس" الفرنسية والتى لها
فرع فى المانيا وذلك بهدف التدريب على احدث التقنيات.
    واعلن ان الاكاديمية الجديدة ستبدا فى استقبال الطلاب مع بداية العام الدراسة المقبل وسيتم  اختيار الطلاب الحاصلين على اعلى مجموع سواء بالثانوية العامة او المعاهد الفنية قبل ان يجتازوا اختبارات معينة.. مشيرا الى ان خريج الاكاديمية سيجد وظيفته فور تخرجه لخدمة قطاع السكك الحديد المصرية ولاستفادة منهم اولا فى الداخل وتصدير هذه القوة البشرية المتميزة الى البلدان العربية.
      واوضح وزير النقل ان الشق الثانى من زيارته الى فرنسا يرتكز على شبكة مترو انفاق القاهرة.. مشيرا الى ان مصر انجزت اليوم المرحلة الثانية من الخط الثالث للمترو واقترحنا ان يبدأ تنفيذ المرحلة الثالثة فى سبتمبر المقبل ويستغرق تنفيذها خمس سنوات بتكلفة ١٨ مليار جنية وهى المرحلة التى تربط بين العتبة وامبابه.. مشيرا الى ان ميزانية هذه المرحلة متوفرة بتمويل من بنك الاوروبى وبمساهمة الحكومة الفرنسية.
     واضاف انه نظرا للاختناقات المرورية التى تشهدها القاهرة الكبرى، رأى الوزير انه لابد من البدء فى المرحلة الرابعة للخط الثالث لمترو الانفاق والتى تتكلف ما يقرب من ١٢ مليار جنيه ولكن هذا التمويل غير متوفر.. موضحا انه عقد بباريس اجتماع مع وزير الدولة الفرنسية للتعاون الدولى فلور بلران حيث تم مناقشة امكانية دعم الحكومة الفرنسية.
   

أهم الاخبار