رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نشطاء على فيس بوك وتويتر:

"يا ثورة ما تمت.. خدها التوقيت الصيفى وطار"

أخبار وتقارير

الجمعة, 16 مايو 2014 11:13
يا ثورة ما تمت.. خدها التوقيت الصيفى وطارصورة أرشيفية
كتبت - نرمين عشرة:

عودة العمل بالتوقيت الصيفى، تنفيذاً للقرار الجمهورى من أجل المساهمة فى حل أزمة الطاقة بعد إلغائه لمدة ثلاث سنوات عقب ثورة 25 يناير، أثار السخرية بين النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر"، باعتباره عودة لما قبل الثورة، وإعادة لنظام الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك، فى إشارة إلى أن التوقيت الصيفى كان المكسب الوحيد الذى خلفته الثورة وأنه بإعادته فكأن الثورة لم تكن.

كما اعتبر عدد من النشطاء بشكل

ساخر أن عودة التوقيت الصيفى هو مؤشر لعودة الظلم المقنع والمبرر من الحكومة، معلنين تخوفهم من وضع العجز الاقتصادى التى تواجهه الدولة كمبرر لممارسات تقوم بها الدولة ضد المواطنين.
أبدت "هبة غانم" حزنها من عودة التوقيت الصيفى لما رأت فيه من عودة لما قبل الثورة، قائلة "الحاجة الوحيدة اللى طلعنا بيها من ثورة يناير أنهم ألغوا التوقيت الصيفى
وأهو رجع تانى، يا ثورة ما تمت خدها الغراب وطار".
سخر "محمد خلف" من عودة التوقيت الصيفى، الذى يعد المؤشر الوحيد لنجاح الثورة، قائلاً "منهم لله الإنجاز والتغيير الوحيد اللى عملته ثورة يناير ضيعوه".
فيما أبدى عدد من النشطاء سخطهم وغضبهم على هذا القرار الذى أصدرته الحكومة، موجهين دعواتهم على الحكومة "حسبى الله ونعم الوكيل".
استنكرت "نهى صبحى" إعادة الحكومة للتوقيت الصيفى بحجة ترشيد الطاقة، فى حين أنه قد يكون سبيلاً لزيادة استخدام الطاقة، قائلة بسخرية "صباح الخير يا حكومة، نمتوا بدرى ساعة ورشدتوا الاستهلاك الحمد لله! والشعب المصرى كله سهران عادى جداً".

أهم الاخبار