رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

لليوم الثانى..

المصريون بالأردن يتوافدون على صناديق الاقتراع

أخبار وتقارير

الجمعة, 16 مايو 2014 08:21
المصريون بالأردن يتوافدون على صناديق الاقتراع
وكالات

لليوم الثانى على التوالى .. توافد المصريون المقيمون فى الأردن اليوم الجمعة، على مقرى السفارة المصرية بعمان والقنصلية بالعقبة للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات الرئاسية المرشح لها المشير عبدالفتاح السيسى وحمدين صباحى.

وقال المستشار الإعلامى فى السفارة المصرية بعمان أشرف الكيلانى – لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم–: إن هناك إقبالا كبيرا من قبل الناخبين على اختيار رئيسهم القادم منذ بدء عملية الاقتراع فى تمام التاسعة صباحا، مشيرا إلى أن الأعداد تجاوزت حتى اللحظة 560 ناخبا وناخبة وهى

فى تزايد ومن المتوقع تضاعفها بعد صلاة الجمعة.
وأكد قنصل العقبة محمد عليوة – للوكالة عبر الهاتف– أن إقبال المصريين المتواجدين في محافظات الجنوب وهي العقبة ، الكرك ، الطفيلة ، ومعان منذ بدء عملية الاقتراع اليوم يعد أكبر من المتوقع..مشيرا إلى أن إجمالي عدد الناخبين حتى الساعة يتجاوز 250 ناخبا وناخبة.
وأشار عليوة إلى أن إجمالى عدد المصريين المقيمين بصورة شرعية في مدينة العقبة يبلغ
5ر18 ألف مواطن، وفى محافظة معان 5ر7 ألف فيما يبلغ فى الطفيلة 5ر1 ألف، والكرك 5ر8 ألف.
وكانت حصيلة اليوم الأول من الناخبين والناخبات قد بلغت 2261 صوتا (2046 في السفارة المصرية بعمان و215 في قنصلية مصر بالعقبة)، حيث تم إغلاق صناديق الاقتراع أمس في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت الأردن في كل من عمان والعقبة وقد شهدت لجنتا الانتخاب في المقرين إقبالا كبيرا استمر حتى الدقائق الأخيرة.
جدير بالذكر أن إجمالي عدد أفراد الجالية المصرية فى الأردن يبلغ وفقا للتقديرات الرسمية 300 ألف مواطن ، فيما تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن العدد يتراوح ما بين 600 إلى 700 ألف.
 

أهم الاخبار