رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وزير الرى: التعدى على النيل جريمة كبرى

أخبار وتقارير

الأربعاء, 14 مايو 2014 12:25
وزير الرى: التعدى على النيل جريمة كبرى
بني سويف- محسن عبدالكريم:

أكد الدكتور محمد عبدالمطلب وزير الموارد المائية والرى، أن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة الداخلية  لاستمرار الحملات لإزالة التعديات المقامة على نهر النيل، بعد ترتيب الإجراءات الأمنية المطلوبة، مشيراً إلى أن الحكومة مستمرة فى إزالة كافة التعديات على المجارى المائية، وأنها سوف تتصدى بكل حزم لأى محاولات من شأنها تلوث مياه الرى.

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة بنى سويف بحضور المستشار مجدى البتيتى محافظ بنى سويف،  لمتابعة حملة لإزالة مخالفات التعدى على النيل بالردم فى مساحة 70 ألف م3  أي ما يعادل  9  أفدنة  في المسافة

الواقعة بين الواسطى وأطفيح في عزبة الحجارة باستخدام عدد 30 قلابا  و6 حفارات و8 لوادر وسط تعزيزات أمنية وشرطة المسطحات الأمنية.

وأضاف الوزير أن هذه الحملة هي استمرارا للحملة المكبرة التي تقوم بها أجهزة الوزارة  بكافة المحافظات لرصد حالات التعدي  والمخالفة على المجاري المائية وإزالتها بشكل فوري حفاظا على المجرى المائي  وضمانا لوصول المياه للأراضي طبقا للمناسيب المائية المقررة.

من جانبه أكد المحافظ، أن التعدي على نهر النيل وكافة المجاري المائية جريمة كبرى وخط

أحمر، مشيرا إلى أنه لا تهاون مع كافة المخالفين  والمتعدين والقانون يتم تطبيقه على الجميع بلا استثناءات للحفاظ على المجرى المائي والسماح بمرور كافة التصرفات اللازمة لأغراض الشرب والزراعة والصناعة وذلك في إطار الحفاظ على حق الأجيال القادمة في مياه نهر النيل فضلا عن الحفاظ على مواردنا المائية من الهدر والتلوث.
وتابع الوزير أن الدولة قوية وقادرة على التصدى للخارجين عن القانون، مطالبا بالتنسيق بين رجال الشرطة والمحليات لردع كل من تسول له نفسه بالتعدى على أى شبر من أملاك الدولة، وأن مسيرة التصدى للتعديات لن تتوقف، حتى يتم التخلص منها، لأنها تتسبب فى منع المواطن من مشاهدة النهر، كما تعتبر أحد عوامل تلوثه، بإلقاء الصرف الصحى، والقمامة والمخلفات الصلبة فيه.

أهم الاخبار