رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعلاج مريض السرطان:

وزير الصحة يستجيب لـ"بوابة الوفد"

أخبار وتقارير

الاثنين, 12 مايو 2014 16:25
وزير الصحة يستجيب لـبوابة الوفد محمد سعيد مريض السرطان
كتبت – أسماء خالد وأمانى عزام :

قال محمد سعيد محمد الشهير "بأبو ذكرى" أحد مرضى السرطان, والذى نشرت بوابة الوفد قصة معاناته فى العلاج من مرضه , مما أثار ردود أفعال متعاطفة معه, إن مديرة مكتب الدكتور عادل عدوى وزير الصحة والسكان قد أجرت مكالمة تليفونية معه أمس لتخبره أن الوزير متعاطف معه وسيبذل قصارى جهده لعلاجه.

وأضاف محمد سعيد أن مديرة مكتب الوزير أخبرته بأنه سيتولى مسئولية حصوله على خطاب  العلاج على نفقه التأمين الصحى بنفسه, وتحدث أبو ذكرى لـ"بوابة الوفد قائلاً, "أنا هستنى مساعدة الوزير ومش عايز أتقل على حد، ولو الوزير مساعدنيش أبقى أقبل المساعدة من أشخاص".

وكانت بوابة الوفد قد نشرت حكاية ابو ذكرى

الذى يقف بأحد الشوارع بميدان روكسى بجوار محل"عمر أفندى" رافعاً لافتة مكتوباً عليها "يا وزير الصحة السرطان لا يعرف الانتظار", و"العلاج مُكلف جداً والمعاش لا يكفى ثمن جرعة واحدة وكلام المسئولين جميل"، مستغيثاً بوزير الصحة بسرعة علاجه على نفقة الدولة.

وفى استجابة لتقرير بالفيديو نشرته " بوابة الوفد" للمواطن المصاب بالسرطان أمس, قال الدكتور محمد فتح الله المتحدث الإعلامى السابق باسم وزارة الصحة, أن هذا الموطن يمكنه الذهاب إلى أى مستشفى حكومى تابع للوزارة واستخراج قرار علاج على نفقة الدولة, وهو أمر بسيط وميسور.

ومن جانبه أكد علاء غنام مدير برنامج "الحق بالصحة" أن المواطن يمكنه الذهاب إلى الدكتور على حجازى رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى، مؤكدا أنه سيجري الاتصالات اللازمة برئيس الهيئة العامة للتأمين الصحي لرعاية المواطن .

وفى سياق متصل قال عبد الرحمن السقا رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى السابق إن هذا الرجل يحق له كإنسان إن يخضع للعلاج أولاً ثم  يتم تحديد الجهة التابع لها وإن كان لديه تأمين صحى تُدفع عنه هيئة التأمين وهذا حقه.

وأضاف السقا أنه لا يوجد مشكلة لأن التأمين الصحى لديه تعاقد مع معهد الأورام، وفى حالة لم يكن لديه تأمين, فمن فحقه أن يتلقى العلاج على نفقة الدولة, لأن علاج هذا النوع من الأمراض مُكلِف جداً ولا يستطيع أحد على توفير تكاليفه سواء غنى أو فقير.

موضوعات ذات صلة:

مريض سرطان:نفسى أشوف مسئول يختشى على دمه

Smiley face

أهم الاخبار