عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اخماد حرائق دميات "اللنبي" بالاسماعيلية

احدى الحرائق بميدان
احدى الحرائق بميدان الشيخ زايد بالاسماعيلية

ولاء وحيد :

اخمدت قوات الدفاع المدني بالاسماعيلية عدد من الحرائق لدميات اللنبي التي اقامها اهالي وشباب بأحياء المدينة بعد منتصف الليل ابتهاجا باحتفالات شم النسيم .واشتعلت النيران في اطارات السيارات بحرائق بميدان الشيخ زايد وبمدخل نفق جمال عبد الناصر وبمنطقة مساكن جاردن سيتي وبمنطقة شارع سعد زغلول وتمكنت قوات الدفاع المدني من اخمادها .

وقامت أاجهزة الامن بالتحفظ على عشرات الدمي والتي كانت معدة للاحتراق بحي اول .ويحتفل اهالي الاسماعيلية  بحراق  الدمي المعروفة باسم "اللنبي" والمصنوعة من القماش و القش  ترمز للشر والفتنة وذلك  في احتفالات شعبية وطقوس تشتهر بها مدن قناة السويس المصرية في احتفالات شم النسيم .
وحرق "اللنبي" الظاهرة الشعبية التي اشتهترت بها

مدن قناة السويس بصفة عامة والاسماعيلية بصفة خاصة على مدار اكثر من قرن في اعياد شم النسيم كانت قد توقفت منذ عدة سنوات بسبب  تحذيرات الاجهزة الامنية والتنفيذية من حوادث الاشتعال والحريق مع انتشار خدمة الغاز الطبيعي داخل المدينة . ومع اختفاء الظاهرة الشعبية اختفت معها الكثير من مظاهر الفلكور الشعبي التي عادة ما كانت تصاحب هذه الاحتفالات باقامة حفلات السمسية الشعبية في عرض الميادين والشوارع باحياء المدينة الشعبية