مصر فوق الجميع ..شعار كرنفال الربيع بالاسماعيلية

أخبار وتقارير

الأحد, 20 أبريل 2014 19:20
مصر فوق الجميع ..شعار كرنفال الربيع بالاسماعيليةالهلال مع الصليب في كرنفال الاسماعيلية
كتبت - ولاء وحيد :

"مصر فوق الجميع" شعار كرنفال الربيع الذي اقامته محافظة الإسماعيلية عصر اليوم  بالطريق الدائرى بمدينة الإسماعيلية .وشهد الكرنفال الذي عاد بعد توقف ثلاثة سنوات قيام الوحدات المحلية بتجهيز سيارة مزينة بالزهور  على  اشكال متنوعة منها شكل السفينة واخرى على شكل هرم، وزينت السيارات بأعلام مصر.

وشارك بالمعرض ما يقرب من 25 سيارة زينت جميعها بالورود متخذه اشكال مختلفة، والتى تمثل مراكز واحياء الإسماعيلية، وسيارات بعض الشركات الخاصة، وقطار الألعاب المعروف "بالطفطف"، وسيارات واخرى خاصة بحملة مستقبل وطن، حيث انطلقت السيارات جميعها بمسيرة تصاحبها اغانى الربيع على جانبى الطريق الدائرى.
وصاحب موكب سيارات الزهور العديد من الفرق الغنائية والشعبية والتى قدمت مقطوعات موسيقية متعددة

من اغانى الربيع الشهيرة، منها فرق السمسمية وفرق المزمار والطبل، وفرق لإحياء الأفراح وغيرها، صاحبها بعض الأطفال الذين ارتدوا الملابس البيضاء والألوان الزاهية.


واصطف المواطنون من ابناء الإسماعيلية على جانبى الطريق الدائرى بصحبة اطفالهم لمشاهدة العرض وحرصوا على التقاط الصور التذكارية مع السيارات المزينة بالورود، كما قام بعض المواطنين بوضع اطفالهم داخل القطار الملون والمزين بالورود، كما حرص البعض على الرقص على انغام الأغانى والمقطوعات الموسيقية المصاحبة للعرض.


واقيم العرض وسط اجراءات امنية مشددة حيث انتشر افراد الأمن المعززة بالأسلحة والكلاب البوليسية بمحيط الطريق الدائرى، وانتشرت سيارات الشرطة بشكل مكثف، فضلا عن تواجد مكثف لرجال المرور منعا لحدوث اختناقات مرورية بالطريق الدائرى.

أهم الاخبار