إحالة 25 إخوانيا للجنايات بتهمة اختطاف عضوين بتمرد

أخبار وتقارير

السبت, 19 أبريل 2014 15:55
إحالة 25 إخوانيا للجنايات بتهمة اختطاف عضوين بتمردالمستشار هشام بركات النائب العام
وكالات

أمر المستشار هشام بركات النائب العام بإحالة 25 متهما من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابي، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنايات،

وذلك لقيامهم باختطاف عضوين بحركة تمرد بمحافظة المنيا ، واحتجازهما قسرا وتعذيبهما داخل إحدى مقار حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الاخوان.
وأمر النائب باستمرار حبس 7 متهمين بصفة احتياطية على ذمة القضية ، وأصدر قرارا بضبط وإحضار بقية المتهمين وعددهم 18 شخصا وهم هاربون ، وسرعة تقديمهم للمحاكمة محبوسين.
وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطارا في 26 يناير من العام الماضي، بقيام عناصر تابعة لجماعة الإخوان باختطاف شخصين كانا ضمن المسيرات التى تنظمها حركة تمرد بالمنيا، واقتادوهما قسرا إلى مقر حزب الحرية والعدالة التابع للجماعة، وقاموا باحتجازهما بغير وجه حق وتعذيبهما إلى أن تمكنت الشرطة من تحريرهما من الأسر .
وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن الإرهابى" ممدوح مبروك عبد الوهاب عمار" القيادى بجماعة الإخوان بالمنيا، أصدر تكليفاته في غضون شهر يناير 2013 لعدد من أنصاره الكوادر بالجماعة الارهابية وحزب الحرية والعدالة بمواجهة حركة تمرد لمعارضتهم للجماعة.
وأكدت التحقيقات أن المتهمين أعدوا مخططا لاختطاف بعض أعضاء حركة تمرد عقب مشاركتهم بالمسيرات التى كانت تنظمها ، بهدف إلقاء الرعب بين أعضاء الحركة والمواطنين وقمعهم والحيلولة دون الثورة ضد الجماعة ، وأنه تنفيذا لذلك المخطط انتظم المتهمون في مجموعات مسلحة واستقلوا دراجات نارية وتتبعوا المسيرات السلمية المعارضة التى طافت بشوارع المدينة في 25 يناير 2013 ، ورصدوا المجنى عليهما "أشرف سيد محمد ومحمد مختار محمد " خلال مشاركتهما في تلك المسيرات.
وأوضحت التحقيقات أنه فى اليوم التالى مباشرة تتبع المتهمون عضوي حركة تمرد أثناء سيرهما بشارع المطافىء ، وتمكنوا من اختطافهما تحت تهديد السلاح واقتادوهما قسرا إلى مقر حزب الحرية والعدالة بالمنيا واحتجزوهما داخله، وقاموا بتعذيبهما بطريقة وحشية، حيث أثبت تقرير الطب الشرعى أن إصابات المجنى عليه " أشرف سيد محمد " نتج عنها عاهة مستديمة بالطرف العلوى الأيمن.
وتمكنت الشرطة من ضبط سبعة من المتهمين، أسندت النيابة العامة إليهم ارتكاب جرائم احتجاز المجنى عليهما دون وجه حق وتعذيبهما بدنيا وإصابة أحدهما بعاهة مستديمة، وإحراز أسلحة.

أهم الاخبار