رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

شيخ الأزهر يتابع المصالحة بين الدابودية وبني هلال بأسوان

د. أحمد الطيب شيخ
د. أحمد الطيب شيخ الأزهر

أكد فضيلة الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر اهتمام فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بمتابعة المصالحة بين قبيلتي الدابودية وبني هلال بأسوان وحل القضية وأنه كثير السؤال عنها بصفة يومية ويتابع كل ما تقوم به لجنة المصالحة لحظة بلحظة.

وشدد الدكتور شومان - في تصريح له اليوم السبت عقب اجتماعاته مع أعضاء اللجنة، والتي استمرت حتى الواحدة صباحا بمبني محافظة أسوان، نائبا عن الإمام الأكبر - على ضرورة إنهاء المشكلة وعدم ترك أي أثر لها في المستقبل.
وأشار إلى أن أعضاء اللجنة أكدوا على تقدير الطرفين للآخر رغم الجراح والآلام، وأن ما حدث أمر عارض، وذلك من خلال الجلسات التي تتم بين مندوب الإمام الأكبر وممثلي القبيلتين حيث تم استعراض ما تم التوصل إليه والعقبات التي بحاجة إلى تذليل وكيفية التعامل معها لعرضها على فضيلة الإمام الأكبر.
وناشد أعضاء اللجنة وسائل الإعلام عدم

نشر أي موضوعات تخص لجنة المصالحة أو نشر الصور التي تجرح الطرفين أو تؤذي مشاعرهم، وطالبوا وسائل الإعلام بعدم استضافة أي متحدث أيا كان من خارج لجنة المصالحة حتى يتم العمل في هدوء.
وكان فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر قد أناب الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر في حضور اجتماعات لجنة المصالحة بين قبيلتي الدابودية وبني هلال بأسوان، حيث عقد فضيلته اجتماعات موسعة خلال يومين مع أعضاء اللجنة بمبني محافظة أسوان لمتابعة تنفيذ ما تم التوصل إليه عقب لقاء الإمام الأكبر مع ممثلي القبيلتين يوم السبت الماضي.