النائب العام يحيل بلاغًا ضد منتج ومخرج "حلاوة روح" للتحقيق

أخبار وتقارير

الجمعة, 18 أبريل 2014 14:29
النائب العام يحيل بلاغًا ضد منتج ومخرج حلاوة روح للتحقيق
كتب – رضا سلامة :

أحال النائب العام المستشار هشام بركات، البلاغ المقدم من حنان غزالى مستشار العلاقات الأسرية والتربوية وأستاذة التنمية البشرية ضد منتج فيلم "حلاوة روح" محمد السبكى والمخرج سامح عبد العزيز،

والتى تتهمهما فيه بتشويه صورة المجتمع وإشاعة الفاحشة والرذيلة، إلى المكتب الفنى لفحص البلاغ.

وكانت "غزالى" قد أكدت فى بلاغها الذى حمل رقم 8563 لسنة 2014 عرائض النائب العام، أن المشكو فى حقهما، تعمدا إظهار المجتمع المصرى بصورة فجة فى الفيلم، وتعديا حدود المنطق ليتاجرا بقصص الأطفال وإدخالها فى أعمالهما التحريضية ضد المجتمع، حيث إنه من المعروف أن الأطفال يحبون أن يروا أطفالا مثلهم أبطالا فى أفلام فلا تستطيع أن تقاوم فضولهم.

وأضافت غزالى فى بلاغها: "نحن أيضا

ككبار نحب أن نرى مواهب الأطفال فى التمثيل لكن حينما تطول الفاحشة بطل الفيلم الطفل وهو يقوم بممارسة الرذيلة فماذا أقول لأبنائى وكيف أحميهم من هؤلاء؟! حيث إنى أم لولدين فى مرحلة المراهقة".

واختتمت بلاغها مطالبة بالتحقيق فى مثل هذه الممارسات الإجرامية التى تهدم القيم والأخلاق فى المجتمع الذى كان وحتى وقت قريب يشاهد السينما النظيفة التى قدمها أبطال ما زالوا فى وجدان المشاهد العربى من فنانين وفنانات كانوا خير سفراء لمصر فى الخارج وكانوا يشكلون جزءا كبيرا من القوة الناعمة لمصر.

وفى نهاية بلاغها طالبت النائب العام بأن يتصدى لمثل هذه الجرائم باعتباره القائم على الدعوى العمومية فى الدفاع عن المجتمع ضد هذا الانحطاط الأخلاقي.

أهم الاخبار