مصر تستقبل مؤتمر الاتحاد النسائي العربي العام المقبل

أخبار وتقارير

الجمعة, 18 أبريل 2014 12:42
مصر تستقبل مؤتمر الاتحاد النسائي العربي العام المقبلهدي بدران
بوابة الوفد - متابعات:

أعلنت وثيقة القاهرة الصادرة عن مؤتمر "المرأة العربية بين مقررات بكين وأهداف الألفية"، أن مصر تستقبل المؤتمر العام القادم للاتحاد النسائي العربي العام في شهر يونيو.

واتفق المكتب الدائم الاستثنائي برئاسة مصر واليمن، في اليوم الثاني على عدد من التوصيات أهمها:
1- تشكيل لجنة تحضيرية للإعداد للمؤتمر العام من اليمن ومصر والكويت وفلسطين والجزائر وتجتمع في اليمن للتحضير للمؤتمر العام.
2- قبول عضوية الاتحاد العام لنساء مصر في

الاتحاد النسائي العربي العام.
3- يعقد المؤتمر العام للاتحاد العربي يومي 9 – 10 يونيو بمصر لإجراء الانتخابات للأمينة العامة الجديدة وكافة أجهزة الاتحاد العربي ويتم فيه أيضاً مراجعة النظام الأساسي لنظام الاتحاد العربي.
يذكر أن كل الوفود العربية أثنت على الاتجاه بأن يكون مقر الاتحاد بعد يونيو القادم بمصر وأن أمينته العامة دكتورة هدى بدران.
ومن جهتها أكدت د.هدى بدران رئيسة الاتحاد العام لنساء مصر، أن الوطن العربي يمر بظروف غير طبيعية والعالم، لذلك فالاتحاد النسائي العربي سيتناول قضايا ومشاكل الوطن العربي مضيفة أن الاتحاد كان يناقش جميع القضايا السياسية والاقتصادية وغيرها وليس فقط مشاكل وقضايا المرأة.
وأضافت د.هدى بدران، أن الاتحاد النسائي العربي يمر بمرحلة انتقالية وأن عمله الحالي ينحاز إلى الديمقراطية، مضيفة أن الاتحاد العربي سيقدم للأمم المتحدة تقريرا علميا موحدا تشترك فيه جميع الدول العربية حول ما أنجزه الوطن العربي منذ مؤتمر بكين الأخير وإعدادا للمراجعة في السنة القادمة.

أهم الاخبار