محافظ الجيزة يقدم التهنئة بمطرانية الأقباط الكاثوليك

أخبار وتقارير

الجمعة, 18 أبريل 2014 12:31
محافظ الجيزة يقدم التهنئة بمطرانية الأقباط الكاثوليكجانب من الزيارة
كتب - رضا سلامة:

قام الدكتور على عبدالرحمن محافظ الجيزة بزيارة مطرانية الأقباط الكاثوليك بالجيزة، وكان فى استقباله الأنبا أنطونيوس عزيز مطران، حيث قدم المحافظ التهنئة بمناسبة الاحتفال بعيد القيامة المجيد.

وأكد المحافظ فى تصريحات له أن تبادل التهنئة فى المناسبات هى من العادات الأصيلة للشعب المصرى "مسلمين ومسيحيين" والتى تمتد عبر قرون من الزمان وأدت بلا شك إلى قوة العلاقة بين الطرفين.
وأشار إلى أن الوقت الراهن يحتاج من الجميع إلى الاتحاد والترابط وليس الفرقة والتشتت وأن نكون على وعى كامل بما يحيط بمصر من مخططات سواء داخلية أو خارجية مطالبا الشعب المصرى بالوقوف صفا واحداً بجانب قوات الجيش والشرطة فى حربها ضد قوى الإرهاب
وأضاف ممثل الأزهر فى الزيارة الشيخ سعيد إبراهيم أنه تم وضع خطة مكثفة عن طريق مؤسسة

الأزهر، بالتعاون مع وزارة الأوقاف بزيادة دروس الوعظ والإرشاد وتصحيح المفاهيم الخاطئة فى المجتمع، ونشر تعاليم الإسلام السمحة التى تدعو إلى التعايش وقبول الآخر، وتستفيد من الخطة كافة المناطق.
من جانبه رحب الأنبا أنطونيوس بالقيادات التنفيذية بالمحافظة وشكرهم على التهنئة.
ضم الوفد الذى رافق المحافظ اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء كمال الدالى مساعد أول وزير الداخلية مدير أمن الجيزة ومحمد الشيخ السكرتير العام والشيخ محمد الفارس نائب وكيل وزارة الأوقاف والشيخ سعيد إبراهيم نائبا عن الأزهر الشريف.

أهم الاخبار