حمولات قناة السويس تتجاوز الثلاثة ملايين طن اليوم

أخبار وتقارير

الجمعة, 18 أبريل 2014 10:37
حمولات قناة السويس تتجاوز الثلاثة ملايين طن اليوم
كتبت - ولاء وحيد :

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس بأن القناة قد حققت اليوم الجمعة  رقما قياسياً في  أعداد وحمولات السفن العابرة وذلك بعبور 55 سفينة من الإتجاهين بإجمالي حمولات 3.2 مليون طن.

واكد مميش في بيان صحفي ان القناة حققت خلال شهر ابريل الجاري حمولات يومية قياسية اكثر من ثلاثة مرات وارجع ذلك لانتعاش حركة التجارة العالمية المارة بحرا عبر قناة السويس وتعافي الازمة المالية بدول الاتحاد الاوربي.

وقال ان  عدد السفن المارة ضمن قافلة الشمال 27 سفينة أكبرها سفينة الحاويات السنغافورية العملاقة  ABL MERLION  حمولتها 158 ألف طن

، فيما بلغ عدد السفن العابرة ضمن قافلة الجنوب 28 سفينة أكبرها ناقلة البترول العملاقة CAPTAIN X. KYRIAKOV  التابعة لجزر مارشال وحمولتها 163 ألف طن وهي من الناقلات العملاقة التي تقوم بتخفيف حمولتها في إطار برنامج التكامل مع خط الانابيب سوميد لجذب الناقلات العملاقة للعبور في قناة السويس بدلا من الدوران حول رأس الرجاء الصالح.

   و حققت  عائدات قناة السويس خلال الربع الاول من العام الجاري مليار و214 مليون دولار بزيادة بنسبة 2.2% عن نفس الفترة من العام الماضي والتي بلغت عائداتها مليار و187 مليون دولار.
 

أهم الاخبار