رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

إقبال كثيف على شراء "الفسيخ والرنجة"

بوابة الوفد الإلكترونية

تزامنًا مع قرب قدوم  أعياد الربيع وشم النسيم، الذى ينتظره الملايين ليقضوا يومًا من أيام الربيع فى الحدائق والمتنزهات العامة، ويستمتعون بأكل "الفسيخ والرنجة" وغيرها من المأكولات التى يشتهر بها "شم النسيم"، رصدت  بوابة الوفد استعدادات المواطنين للاحتفال بعيد "شم النسيم".

فى البداية، قالت يسر "موظفة" إن أسعار "الفسيخ والرنجة" زادت هذا العام بنسبة 10٪ عن العام الماضى، مضيفة أنها قررت الشراء  بالرغم من زيادة الأسعار .
واتفقت معها فى الرأى أم شريف "ربة منزل" من أن أسعار الفسيخ مرتفعة هذا العام، حيث أصبح بـ80 جنيهًا.
فى سياق متصل، أكد على الفسخانى "صاحب محل أسماك" أن الإقبال كثيف هذا العام على شراء الفسيخ والرنجة والملوحة والسردين، ولكن الفسيخ والملوحة زاد سعرهما بنسبة20٪،

بينما بقى سعر الرنجة والسردين كما هو.
وأشار عابدين عبد السلام ومنصور ياسين "عمال بمحل أسماك" إلى أن الحكومة طرحت كميات كبيرة من "الفسيخ والرنجة" بالمجمعات الاستهلاكية، وستكون أسعارها مخفضة مقارنة بأسعار المحلات، مضيفين أن شراء الأسماك و"الفسيخ" يشهد إقبالاً كثيفًا من جانب المواطنين.
وأعربت زينب "بائعة خبز" عن استيائها الشديد من أسعار "الفسيخ والرنجة"  المرتفعة، مؤكدة أنها لا تستطيع شراءها بسبب حالتها المادية، وطالبت المسئولين بخفض الأسعار حتى يستطيع الفقراء شراءها مثل باقى المواطنين.