تفاصيل إحالة 51 إرهابيًا للجنايات لارتكابهم جرائم

أخبار وتقارير

الأربعاء, 16 أبريل 2014 15:15
تفاصيل إحالة 51 إرهابيًا للجنايات لارتكابهم جرائم
كتب - رضا سلامة:

أمر المستشار هشام بركات النائب العام، بإحالة 51 متهماً إلى محكمة جنايات القاهرة لارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه وتخريب المبانى والأملاك العامة المخصصة لمصالح حكومية وحيازة الأسلحة الآلية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين.

وكانت النيابة العامة قد تلقت إخطاراً صباح يوم 14 أغسطس 2013 بأن عدداً من العناصر التابعة لجماعة الإخوان الإرهابية قد تجمهروا أمام قسم شرطة حلوان

وحاصروه وأطلقوا النيران على من فيه فقتلوا 6 أفراد من الشرطة والمواطنين وأصابوا 19 من الضباط والأشخاص.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة أن جماعة الإخوان الإرهابية أعدت مخططاً لإجهاض فض اعتصامى رابعة والنهضة يهدف إلى مهاجمة أقسام الشرطة والمبانى الحكومية وتخريبها وقتل من فيها لإشاعة الفوضى فى البلاد وإلقاء الرعب فى نفوس المواطنين.

وتوصلت النيابة العامة إلى أدلة قاطعة على ارتكاب المتهمين الجرائم المنسوبة لهم ومنها مقاطع فيديو صورها شهود العيان للواقعة وظهر فيها بعض المتهمين حاملين أسلحة نارية وزجاجات مولوتوف وتمكنت الشرطة من ضبط 94 متهما وبعض الأسلحة والذخائر التى استخدمت فى الاعتداء على القسم.

واعترف بعض المتهمين بارتكابهم الجرائم المنسوبة إليهم، فأمر النائب العام بإحالة 51 متهمًا للجنايات مع استمرار حبس 49 آخرين احتياطيا والقبض على اثنين هاربين وحبسهما احتياطيا على ذمة القضية، كما استبعد النائب 43 آخرين من القضية لعدم وجود أدلة كافية مع الأمر بإخلاء سبيلهم.

 

أهم الاخبار