العبوات الناسفة.. الرقصة الأخيرة للإخوان

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 10:46
العبوات الناسفة.. الرقصة الأخيرة للإخوانصورة أرشيفية
تقرير- تغريد سيد :

تعانى مصر منذ ثورة 30 يونيو من سلسة من الأعمال الإرهابية التى انتشرت على نطاق واسع فى جميع محافظات مصر، وذلك بعد زيادة قوة الجماعات الإرهابية والتكفيرية فى عهد الرئيس المعزول محمد مرسى بسبب إعطائها غطاء سياسي.

وتعتبر العبوات الناسفة من أوسع أساليب الإرهابية انتشارًا والتى تلجأ إليها كافة المنظمات الإرهابية لسهولة الحصول على المفرقعات أو تصنيعها محلياً من مواد كيميائية متوفرة بالأسواق، بالإضافة إلى تحقيق الهدف من العمل الإجرامي.

وقد وجهت الجماعات الإرهابية ضربات مفجعة لقوات الأمن من خلال تلك العبوات الناسفة ففى شهر ديسمبر عام 2013 قام إرهابيون بتفجير عبوة ناسفة كانت تحتوى على ما لا يقل عن 250 كيلو من مادة “التى إن تي” المفجرة أمام باب مركز تدريب الأمن المركزى بمدخل مدينة الإسماعيلية.
وأسفر هذا العمل الإرهابى الخسيس عن استشهاد مجند وإصابة 13 مدنياً و20 مجنداً بالإضافة إلى تدمير الواجهة الأمامية

للمعسكر . 

وفى يناير الماضى قام مجهولون بزراعة عبوة ناسفة بمنطقة الخروبة شرق العريش، وتم تفجيرها أثناء مرور مدرعة كانت تقلّ عددًا من الجنود مما أدى إلى إصابة 4 جنود شرطة.

كما شهد نفس الشهر قيام 3 إرهابيين بإلقاء عبوة ناسفة باتجاه 4 سيارات أمن مركزي، أعلى محطة مترو البحوث، فى شارع التحرير بالدقى؛ مما أسفر عن استشهاد شخص وإصابة 15 آخرين.

وفى شهر مارس فجر إرهابيون عبوتين ناسفتين أعلى كوبرى الجيزة المعدني، ما أدى إلى إصابة خمسة من رجال الشرطة ومواطن.

وقد وقع الهجوم أثناء تمهيد  قوات الأمن المركزى للانتشار فى ميدان الجيزة، ومحيط مسجد الاستقامة تحسبًا لتظاهرات تنظيم الإخوان الإرهابي.

ولم تسلم الجامعات من تلك الأعمال الإرهابية فقد شهدت جامعة القاهرة فى شهر أبريل سلسلة من

التفجيرات فى أقل من نصف ساعة حيث قام مجهولون بزرع عبوتين ناسفتين بأحد الأشجار الموجودة بميدان النهضة أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة.

وأدت تلك الانفجارات إلى استشهاد العميد طارق المرجاوى رئيس مباحث قطاع غرب الجيزة وإصابة4 من ضباط مديرية أمن الجيزة.

وفى نفس السياق قام شخص مجهول بإلقاء عبوة ناسفة محلية الصنع أسفل سيارة نقيب شرطة بالإدارة العامة لمرور الجيزة، والمعين بخدمة تنظيم الحركة المرورية بميدان الحصرى دائرة قسم شرطة 6 أكتوبر ونتج عنه إصابة الضابط بجرح قطعى بالساق اليسرى وحدوث تلفيات بالسيارة.

ولم تنتهِ تلك الإعمال الإرهابية عند ذلك الحد فقد استيقظ المصريين صباح اليوم الثلاثاء على خبر انفجار لعبوة الناسفة بجوار قسم الدقى  أدت إلى إصابة ضابط ومجند وآخر مدنى، بشظايا أثر انفجار العبوة التى تم إلقاؤها أمام كشك مرور ميدان الجلاء مما أسفر عن إصابة الرقيب محمد حامد أمين ومجند آخر.

تابع أخبار ذات صلة

 

متهم تفجيرات الدقي ينتمي لـ"أجناد مصر"

نقل مصابي انفجار الدقي لمستشفى الشرطة

"الصحة": إصابة مواطن فى انفجار الدقى

وصول خبراء مفرقعات لمكان انفجار الدقي

تفاصيل انفجار قنبلة الدقى

بالصور والفيديو .. آثار انفجار قنبلة الدقى

إبطال مفعول قنبلتين فى كرداسة

 

أهم الاخبار