الجزيرة تعترف: السيسي يتمتع بشعبية واسعة

أخبار وتقارير

الثلاثاء, 15 أبريل 2014 09:23
الجزيرة تعترف: السيسي يتمتع بشعبية واسعة
كتب – محمد ثروت

قال موقع قناة الجزيرة الإخبارية القطرية على الانترنت إن المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي السابق، حصل على تأييد عملاق لحملته الرئاسية.

وأضاف الموقع، الناطق باللغة الإنجليزية في تقرير نشره اليوم الثلاثاء، بقوله: حصل السيسي على 200 ألف توكيل، وهو ما يمثل 8 أضعاف الرقم المطلوب من اللجنة العليا لانتخابات الرئاسة للتقدم رسميا للترشح وهو 25 ألف توكيل.

ونقلت عن حملة السيسي قولها "هذا نموذج فريد من الدعم والتأييد الشعبي".

وأشارت الجزيرة في تقريرها إلى أن حمدين صباحي، المرشح اليساري، الذي حلّ ثالثا في الانتخابات الرئاسية عام 2012، من المتوقع أن يكون المنافس الرئيسي للسيسي في الانتخابات المقررة يومي 26 و27 مايو المقبل.

وتابعت الجزيرة بقولها "من المتوقع أن يفوز السيسي في الانتخابات. يتمتع السيسي بتأييد شعبي واسع خلال

الشهور التسع التي أعقبت الإطاحة بمحمد مرسي".

وتابعت بقولها "التصويت في الانتخابات الرئاسية هو المرحلة الثانية من الخطة السياسية التي أعلنها السيسي منذ أن أطاح بمرسي في الثالث من يوليو الماضي عندما كان وزيراً للدفاع، حيث تم إقرار الدستور في يناير الماضي، ومن المتوقع أن تجري الانتخابات البرلمانية في أعقاب انتخاب الرئيس الجديد".

ونقلت عن كاترين أشتون، الممثل الأعلى للشئون السياسية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، قولها إن الاتحاد سيرسل مراقبين لمتابعة العملية الانتخابية في مصر في مايو المقبل، إلا أنها أعربت أيضاّ عن قلقها إزاء عمليات الاعتقال بحق الصحفيين والنشطاء الحكم الصادر مؤخرا بإعدام 529 متهماً.

وقالت الجزيرة إن ما يقرب من 16 ألف من أنصار مرسي قيد الاعتقال حالياً، كما قُتل "المئات" منذ "الانقلاب العسكري" في يوليو الماضي، حسب قولها.

رابط التقرير:

http://aje.me/1gy5Ezf

 

أهم الاخبار